الثلاثاء، 07 أبريل 2020 01:17 م
الثلاثاء، 07 أبريل 2020 01:17 م

على عبد العال مطالبًا بسرعة إنهاء قانون تنظيم الإعلام: جزء كبير من مشاكلنا بسببه

على عبد العال مطالبًا بسرعة إنهاء قانون تنظيم الإعلام: جزء كبير من مشاكلنا بسببه على عبد العال رئيس مجلس النواب
الإثنين، 12 فبراير 2018 12:04 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

طالب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، النائب اسامة هيكل بسرعة الانتهاء من مشروع قانون تنظيم الإعلام، قائلا: "جزء كبير من مشاكلنا مصدرها الإعلام".

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة اليوم الإثنين، أن بعض وسائل الإعلام والبرامج موجهة لصالح دول معينة سواء كانت اجتماعية أو سياسية، وبعضها تسبب فى العديد من المشاكل.

جاء ذلك ردا على البيان العاجل الذى تقدم به النائب مصطفى بكرى بشأن التجاوزات الإعلامية فى حق المجتمع، مؤكدا أن بعض البرامج دأبت على انتهاك كل القيم والأعراف المجتمعية من خلال تقديم منتج يتضمن إساءة للمرأة المصرية والمجتمع، عبر الإيحاءات الجنسية وإهدار كل القيم وتشويه صورة مصر فى الخارج.

وأوضح "بكرى" فى بيانه العاجل، أن من ضمن هذه البرامج "s.n.l" خاصة الحلقة المذاعة بتاريخ 10 فبراير 2018، إذ صورت المرأة المصرية على أنها خائنة وتمارس الدعارة، مضيفا: "نفس الأمر مع برنامج أبلة فاهيتا، الذى يقدم حلقات تتضمن إيحاءات جنسية، وكأن هذه البرامج تخصصت فى تشويه سمعة مصر"، مطالبا الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة مع هذه البرامج التى تبث سمومها فى وقت تخوض فيه بلادنا حربا شرسة ضد الإرهاب.

 

وطالب بكرى خلال كلمته بالجلسة العامة المنعقدة الىن برئاسة الدكتور على عبد العال بوقف مثل هذه البرامج نهائيا، وعدم السماح ببثها مرة أخرى، وذلك فى إطار مراعاة صورة مصر وسمعتها خارجيا، وصيانة مصالح الدولة وواجبها فى حماية شعبها.

 

وعلق المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، قائلا: اتخذ المجلس الأعلى للإعلام قرار بوقف البرنامج أمس.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print