الجمعة، 27 أبريل 2018 02:39 ص
الجمعة، 27 أبريل 2018 02:39 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

برلمانيون يطالبون الحكومة بتطبيق قانون حماية المستهلك لردع النصابين

برلمانيون يطالبون الحكومة بتطبيق قانون حماية المستهلك لردع النصابين النائب محمد صلاح عبد البديع
الثلاثاء، 13 فبراير 2018 03:02 م
كتب محمود حسين
طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، الحكومة بإيجاد آليات لتطبيق قانون حماية المستهلك على أرض الواقع، وتغليظ العقوبة على تجار النصب على المستهلك والغش فى السلع والمنتجات.

وقال النائب محمد صلاح عبد البديع، فى كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة مشروع قانون حماية المستهلك: "هذا القانون جيد ومهم لحماية حقوق المستهلكين، وبالذات محدودى الدخل، وينظم التجارة الالكرتونية والتجارة عن بعد والإعلانات الالكترونية المضللة، وهذه الأمور لم تكن منظمة فى القانون القديم، وأوافق على هذا القانون".

عبد المنعم العليمى يطالب بمنع دخول أغذية فاسدة لمصر ورماقبة السلع المستوردة

فيما قال النائب عبد المنعم العليمى: "أوافق على مشروع القانون، لكن المشكلة ليست فى القانون ولكن فى التطبيق، أنا تابعت قضية الأغذية الفاسدة فى مصر، 15 سنة أمام المدعى الاشتراكى عشان أثبت أن هناك غذاء يدخل مصر غير مطابق للمواصفات، والثورة عدى عليها 8 سنين ومازال هناك منشآت تعمل بدون ترخيص، بنتكلم عن عملية المتابعة والرقابة، وكذلك هناك المواقع الالكترونية التى يتم على أساسها البيع والشراء، عملية كبيرة جدا، لذلك مطلوب من الحكومة تقولنا هتنفذ القانون ازاى خاصة السلع المستوردة".

ورأت النائبة ايفلين متى، أن قانون حماية المستهلك سيعود على جودة الصناعة، وسيساعد على استلام المستهلك سلع وخدمات ذات جودة.

وقالت النائبة ميرفت ميشيل: " هذا القانون مهم لأنه يردع ما كان يحدث من قبل من منتجات وهمية وما يصلح عليه فنكوش، لم تكن تحترم آدمية المستهلك المصرى، وترويج وبيع منتجات مضرة للصحة ومنتجات تسوق لشىء والهدف شىء آخر، وأؤكد أن آليات التطبيق مهمة جدا".

وفى كلمتها قالت النائبة مرفت الكسان: "هذا القانون مهم لحماية المستهلك فى مصر من التخبط فى السوق والإعلانات المغرضة والمضللة، النهاردة شايفة إن مصر بدأت تتساوى مع الدول الخارجية فى كيفية حمايتها للمستهلك على أرض مصر، وأى مستهلك يجد خلل فى أى سلعة يقدر يبلغ عنه وياخد حقه، أتمنى من الحكومة تتولى الإعلان الجيد عن هذا القانون، ومواجهة إعلانات النصب على المواطنين وتوزع الوهم على المستهلك، وكذلك الغش فى إعلانات مضللة عن الصحة والدواء".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print