الجمعة، 20 يوليه 2018 09:17 ص
الجمعة، 20 يوليه 2018 09:17 ص

سحر نصر للنواب: إنشاء حضانات لريادة الأعمال فى المحافظات ودعم المستثمر الصغير

سحر نصر للنواب: إنشاء حضانات لريادة الأعمال فى المحافظات ودعم المستثمر الصغير الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار
الثلاثاء، 13 فبراير 2018 03:16 م
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير حازم عبد الصمد
عقدت لجنة المشروعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة برئاسة النائب محمد على يوسف، اجتماعا اليوم الثلاثاء بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.

 

وقدمت الوزيرة، الشكر والتقدير لأعضاء اللجنة على تعاونهم مع الوزارة فى تقديم خدمات لجميع المحافظات، مؤكدة دعمها لكافة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإعطائها أولوية خلال التفاوض على أى مشروع لهذه المشروعات نظرا لدورها فى توفير فرص عمل وزيادة الانتاجية.

 

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على تحقيق الشمول المالى من خلال عدة تشريعات جديدة مثل قانون الاستثمار الجديد ومشروع تعديلات قانون سوق المال، ومشروع قانون التأجير التمويلى والتخصيم، مشيرة إلى أن الوزارة فى أولوياتها دعم المناطق الأكثر احتياجا.

 

وأوضحت الوزيرة، أن مبادرة فكرتك شركتك كانت نابعة من خلال المناقشات بين الوزارة وأعضاء اللجنة، داعية أعضاء اللجنة إلى زيادة التواصل مع الوزارة فى إطار دورها فى تحسين مناخ الاستثمار.

 

وأكدت الوزيرة، أن الكثير من المشروعات الناشئة تحتاج إلى دعم فنى لذلك الوزارة عملت على إقامة عدد من حضانات ريادة الأعمال فى المحافظات ضمن مركز خدمات المستثمرين، مشيرة إلى حرص الوزارة على دعم المستثمر الصغير والمشروعات الناشئة، حيث يمثل دعم مشروعات الشباب أولوية لدى الوزارة، موضحة أن شركاء مصر فى التنمية حريصون على دعم مشروعات الشباب.

 

وقدم النائب محمد على يوسف، رئيس اللجنة، الشكر للوزيرة على موافقتها على دعم إقامة 100 حضانة لريادة الأعمال ومشروعات الشباب فى المحافظات.

 

وقدمت النائبة سعاد المصرى، وكيل اللجنة، شكر للوزيرة على دعمها لإقامة حضانات ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة فى عدد من المحافظات ومنهم بورسعيد، مشيرة إلى أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى اثبتت دعمها للشباب.

 

وذكرت النائبة آمال رزق الله، عضو اللجنة، أن الوزيرة داعمة للشباب، مشيرة إلى أن اللجنة جهزت عدد من الأراضى فى الإسماعيلية لاقامة حضانات لمشروعات الشباب.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print