الإثنين، 20 أغسطس 2018 10:21 م
الإثنين، 20 أغسطس 2018 10:21 م

النائبة نشوى الديب توجه طلب إحاطة لوزير قطاع الأعمال لتطوير شركة للغزل

النائبة نشوى الديب توجه طلب إحاطة لوزير قطاع الأعمال لتطوير شركة للغزل النائبة نشوى الديب
الأربعاء، 14 فبراير 2018 11:30 م
كتب محمد صبحى
تقدمت النائبة نشوى الديب، عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان لتوجيه إلى وزير قطاع الأعمال بشأن تطوير وتحديث شركة والتكس التى تعتبر صرحا من صروح الغزل وصناعة الأصواف.

وأشارت الديب فى طلب الإحاطة إلى أن شركة والتكس من أعرق شركات الغزل وصناعة الأصواف فى مصر وكانت منتجاتها تنافس إنتاج العالم وكان الزعيم الخالد جمال عبدالناصر يرتدى ملابسه منها وقمت بزياراتها وباتت على حال مؤسف.

وأوضحت عضو مجلس النواب إلى أن المئات من الماكينات متوقفة وجدران الشركة تئن شوقا لصوت المكن وحركة العمال والماكينات تحتاج صيانة وأخرى متهالكة وأكثر من 70% من قوة الشركة لا تعمل لافتة إلى أنه بالبحث والفحص مع العاملين أثناء الزيارة تم اكتشاف أن آخر تحديث تم للماكينات فى عام 2002 أى منذ 16 سنة وأن أقرب تعيينات تمت بالشركة كانت عام 90 مما يؤكد أنه لا يوجد بها أجيال شابة. 

واستطردت أن مساحة الشركة كانت 36 ألف متر ونتيجة الديون حجز البنك الاهلى وبنك مصر عليها واستقطعوا من أرض الشركة مساحة تساوى 18 ألف متر مقابل الديون، متابعة الشركة الآن تعمل بطاقة 30% فقط واعتصر قلبى حزننا حينما سمعت أن بعض الماكينات متوقفة لعدم وجود بعض الزيت، فالشركة ليست بها سيولة لشراء حتى الزيت ناهيك عن نقص الخامات ولكل ذلك تقدمت بطلب إحاطة للوزير من أجل بحث تطوير الشركة.

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print