الأحد، 09 أغسطس 2020 03:53 ص
الأحد، 09 أغسطس 2020 03:53 ص

بعد العمالة الموسمية..برلمانى يقترح التأمين على سائقى التوك توك والباعة الجائلين

بعد العمالة الموسمية..برلمانى يقترح التأمين على سائقى التوك توك والباعة الجائلين النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل
الجمعة، 16 فبراير 2018 03:10 ص
كتب محمد صبحى

أشاد النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات، بشهادات التأمين على العمالة الحرة والموسمية والمرأة المعيلة، والتى تأتى فى إطار حرص الرئيس السيسى على توفير سبل الضمان الاجتماعى للفئات الفقيرة التى عانت من التهميش على مدار الحكومات السابقة.

وقال زين لـ" برلمانى"إن شهادات التأمين التى نحن بصدد طرحها فى البنوك للتأمين على العمالة اليومية، تتميز بأنها ذات أقساط زهيدة لا تتجاوز الـ4 جنيهات شهرية، كما أنها تضمن حصول أسرة صاحب التأمين على تعويض مادى يضمن لهم حياة كريمة فى حالة الإصابة أو الوفاة لصاحب التأمين.

وأضاف وكيل لجنة النقل، نحتاج الى طرح اعداد كبيرة من هذه الشهادات و بخاصة لأن عدد العمالة اليومية و الموسمية كبير جدا، مقترحا دراسة إمكانية فتح الشهادات لشرائح أوسع من العاملين المصريين، لتضم سائقى النقل والتوك توك والباعة الجائلين، و كافة الفئات التى لا تمتلك تأمينا اجتماعيا.

وأكد النائب على أنه من حق كل مواطن مصرى أن يكون له تأمين اجتماعى، يضمن له حياة كريمة فى حالة إصابته نتيجة العمل، ويوفر تعويضا ماديا لأسرته من بعده فى حالة الوفاة ، فمن واجب الدولة تجاه المواطنين توفير كافة سبل الرعاية و الضمان الاجتماعى من أجل أن يحيا بكرامة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print