الإثنين، 01 مارس 2021 09:20 م
الإثنين، 01 مارس 2021 09:20 م

عضو لجنة "الخطة والموازنة" بالبرلمان عن تخفيض سعر الفائدة: يصب فى صالح المواطن

عضو لجنة "الخطة والموازنة" بالبرلمان عن تخفيض سعر الفائدة: يصب فى صالح المواطن محمد فؤاد عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
السبت، 17 فبراير 2018 08:10 ص

قال الدكتور محمد فؤاد عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن قرار البنك المركزى بتخفيض سعر الفائدة 1% له دلالة جيدة تعكس استقرار حالة التضخم فى السوق، كما أن القرار له انعكاسات إيجابية على 3 أمور مصرفية الأول يتمثل فى البنوك وقطاع التجزئة البنكية التى كانت تشهد تأخر فى الفترة الماضية.

 

وأضاف فؤاد، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن تأثير تخفيص سعر الفائدة سيعود على المواطن أيضا بمعنى أن سعر الاقتراض بالنسبة للقروض ستشهد تراجع، بالإضافة إلى أن القرار سينتج عنه حدوث رواج للحركة التجارية من خلال تقليل تكلفة الاقتراض وكذلك سيحقق انتعاشا فى الحركة التجارية.

 

وتوقع عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن سعر الفائدة سيشهد تراجعا مرتين قبل نهاية العام الحالى تتراوح بين 3 لـ4%.

 

كان البنك المركزى المصرى، قد قال إن لجنة السياسة النقدية رصدت خلال اجتماعها اليوم الخميس 15 فبراير التأثيرات الإيجابية لسياساتها النقدية وقراراتها فى إطار البرنامج المصرى للإصلاح الاقتصادى، قررت اللجنة تخفيض سعر العائد على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بمقدار1% ليصبح 17.75% و18.75% و18.25 على الترتيب. كما تم تخفيض سعر الائتمان والخصم بمقدار 1% ليصبح 18.25% .       


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print