الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 08:33 ص
الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 08:33 ص

وكيل "اقتصادية البرلمان": لأول مرة بالتاريخ لدينا قاعدة بيانات عن الصناديق الخاصة

وكيل "اقتصادية البرلمان": لأول مرة بالتاريخ لدينا قاعدة بيانات عن الصناديق الخاصة مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية
الإثنين، 19 فبراير 2018 04:28 م
كتب عبد اللطيف صبح

قال الدكتور مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن اللجنة ستستكمل خلال الفترة المقبلة مناقشة موقف الصناديق والحسابات الخاصة، مؤكدا أن تلك هى المرة الأولى فى تاريخ مصر التى يكون فيها قاعدة بيانات واضحة وكاملة عن الصناديق وأرصدتها وأموالها وكيفية التصرف فيها.

 

وأشار الشريف، فى تصريح لـ"برلمانى" إلى أنه سيكون هناك مقترحات من جانب اللجنة بالتصرف فى أموال الصناديق والحسابات الخاصة خارج إطار الفكر التقليدى الذى يتخيله البعض، موضحًا أن اللجنة تسعى إلى إرساء مبادئ الحوكمة وحسن استغلال موارد الدولة.

 

وأضاف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، أن غياب الاستغلال الأمثل لموارد الدولة هو مرض مزمن لدى الحكومات المتعاقبة، قائلا "وهذا الوضع نحاول تصويبه ووضع روشتة علاجية وقائية تحسن من دخل الدولة وتضمن حقوق المساهمين فى هذه الصناديق".

 

وأوضح مدحت الشريف، أنه تم التواصل مع وزير المالية عمرو الجارحى بشأن الصناديق والحسابات الخاصة، وأنه عقد لقاء منذ 10 أيام مع الوزير عمرو الجارحى ونائبه لشئون الخزانة العامة الدكتور محمد معيط، وأنه سيتم تحديد موعد لعقد اجتماع باللجنة بحضور الوزير لعرض البيانات بالكامل عن الصناديق والحسابات الخاصة على اللجنة الاقتصادية بالبرلمان.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print