الأربعاء، 15 يوليه 2020 06:07 ص
الأربعاء، 15 يوليه 2020 06:07 ص

نائب برلمانى يشيد بقانون التعليم الجديد..ويؤكد: خطوة مهمة فى طريق إصلاح المنظومة

نائب برلمانى يشيد بقانون التعليم الجديد..ويؤكد: خطوة مهمة فى طريق إصلاح المنظومة طابور الصباح..ارشيفية
السبت، 03 مارس 2018 03:10 ص
برلمانى

قال النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إنه من المفترض أن يرسل مجلس الوزراء قانون التعليم إلى مجلس النواب خلال الأيام المقبلة لمناقشته، وإضافة ملاحظات المجلس عليه.

 

وأضاف "بركات" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن التعديلات التى أجريت على القانون مهمة جدا، وخطوة فى طريق الإصلاح، وخاصة أن القانون تضمن تقليل الاغتراب فى المحافظات، موضحا أنها مشكلة عانت منها وزارة التعليم خلال تعيين الـ30 ألف معلم، حيث إن حوالى 18 ألف منهم عادوا إلى محافظاتهم، وأدى ذلك إلى عجز شديد فى عدد من المحافظات.

 

وأكد، أنه يجب أن يتم تطبيق تقليل ومنع الاغتراب بجميع الوزارات الحكومية أسوة بالتعليم.

 

وحول تضمن القانون جزء خاص بضرورة حصول المعلم على شهادة الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين لمزاولة مهنة التعليم بالمرحلة التعليمية التى يعمل بها، أكد أن أعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب طالبوا فى القانون الجديد إلا يرقى المدرس إلا من خلال دورة تدريبية يجتازها تثبت كفاءته، متابعا: التعيين بالأقدمية لا نريده.

 

وشدد على أهمية أن يكون التدريب بالأكاديمية جاد، وأن تكون الشهادة التى يحصل عليها المعلم حقيقية وليست دورة يومين أو ثلاثة فقط، مؤكدا على ضعف مستوى معلمين بالمنظومة الحالية قائلا: "لدينا مدرسين لا يصلحوا أن يكونوا مدرسين".

 

625cfeaacc35138714c6992b9c0fa5f7

 

وأوضح، أن المجلس كان يعمل فى الفترة الماضية على أساس أن النظام التعليمى قبل الجامعى سيتغير، وترك العمل فى مشروع القانون للوزارة، موضحا أن القانون حينما سيعرض على البرلمان سيقوم بتعديل ما يرى أنه يستحق التعديل أو يقوم بالاضافة عليه ثم يرسله لمجلس الوزراء ويرسل لمجلس الدولة مرة أخرى لمراجعة التعديلات، وإذا لم يجد مجلس النواب ضرورة للإضافة أو التعديل سيقوم باعتماده.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print