الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 04:03 ص
الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 04:03 ص

على عبد العال: أحد البرلمانات العالمية ناقش قانونا 100 مادة فى أقل من ساعة

على عبد العال: أحد البرلمانات العالمية ناقش قانونا 100 مادة فى أقل من ساعة على عبد العال رئيس البرلمان
الإثنين، 05 مارس 2018 04:28 م
كتبت نورا فخرى
قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن البرلمان يخرج عن المألوف فيما يتعلق بالمناقشة المطولة لمواد مشروعات القوانين، مشيرا إلى أن أحد البرلمانات العالمية لم يستغرق فى مناقشة قانون من 100 مادة أكثر من ساعة، إذ من العادى تصفية كل الخلافات والأمور الإشكالية فى مناقشات اللجان.

وأضاف "عبد العال"، فى حديثه خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن، لمناقشة مشروع قانون الحكومة بإصدار قانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية، أن من المفترض أن تذهب مشروعات القوانين للجان المختصة لمناقشة موادها بشكل تفصيلى ومتكامل، فى حضور الحكومة والجهات المعنية، وتصفية كل الخلافات والنقاط الإشكالية، على أن تكون الجلسات العامة لإقرار هذه المشروعات.

ووجه رئيس البرلمان حديثه للنواب بالقول: "عليكم أن تنظروا للوائح المجالس كلها، وفيما يتعلق بالصياغة أقوم شخصيا ومعى المستشار محمود فوزى بمراجعة المشروعات مادة مادة".

جاء ذلك تعقيبا على حديث أحد النواب، الذى لفت إلى أن اللجان النوعية بها خبرات علمية كبيرة، ومن شأن مناقشة مشروعات القوانين داخلها تحسين هذه المشروعات وضبط موادها، لكنه انتقد فى الوقت ذاته تضمين بعض القوانين نصوصا إنشائية، وهو ما أيده رئيس البرلمان بالقول: "معاك حق، بعض النصوص تتضمن عبارات محلها اللائحة التنفيذية لمشروعات القوانين، اقتراحاتك محل نظر، وأؤيدك فيها".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print