الثلاثاء، 09 مارس 2021 03:15 ص
الثلاثاء، 09 مارس 2021 03:15 ص

البرلمان يوافق على اتفاق تعاون مصر والاتحاد الأوربى فى مجال البحث العلمى

البرلمان يوافق على اتفاق تعاون مصر والاتحاد الأوربى فى مجال البحث العلمى مجلس النواب
الثلاثاء، 06 مارس 2018 01:42 م
كتب هشام عبد الجليل
وافق مجلس النواب فى جلسته العامة المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، على قرار رئيس الجمهورية رقم 83 لسنة 2018 بشأن اتفاق التعاون العلمى والتقنى بين مصر والاتحاد الأوروبى، الذى يبين الأحكام والشروط الخاصة بمشاركة مصر فى البحوث والابتكار بمنطقة البحر المتوسط.

واستعرض النائب هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، أهداف الاتفاق وما سيعود على مصر فى مجال الأبحاث العلمية نتيجة الموافقة على الاتفاقية، مؤكدا أن الاتفاق سيُعظم الاستفادة من البحث العلمى، وسيُخرج الأبحاث حبيسة الأدراج للنور، ما يعود بالنفع على الدولة بشكل عام، متابعا: "الاتفاق يهدف أيضا لتعزيز التكافل والبرامج الوطنية، خاصة للأبحاث الخاصة بالمشكلات التى تشهدها مصر".

وأشاد عدد من النواب بالقرار، مؤكدين أنه سيساهم فى إحداث نقلة نوعية فى مجال الأبحاث العلمية، وفى هذا الإطار قدم النائب طلعت خليل الشكر للجنة التعليم على القرار، مطالبا بتخصيص جزء للمعاهد البحثية للإسكان والزراعة، خاصة أنها تعانى من عدم توفر الإمكانات.

وقال النائب على بدر، إنه سعيد بالاتفاقية لأنها ستنقل الدولة المصرية نقلة واسعة فى مجال البحث العلمى، متابعا: "أول مرة أشوف هانى بيه يقول لنا حاجة للدولة المصرية عظيمة، دى بداية اهتمام بالبحث العلمى لأنه أساس نجاح أى دولة فى العالم".

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print