الإثنين، 01 مارس 2021 10:34 م
الإثنين، 01 مارس 2021 10:34 م

النائبة سيلفيا نبيل: زيارة ولى العهد السعودى للقاهرة تظهر دور مصر بالمنطقة

النائبة سيلفيا نبيل: زيارة ولى العهد السعودى للقاهرة تظهر دور مصر بالمنطقة النائبة سيلفيا نبيل
الثلاثاء، 06 مارس 2018 11:00 م
كتب محمد صبحى

رحبت النائبة سيلفيا نبيل رئيسة اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030، وموازنات البرامج والأداء، بزيارة صاحب السمو الأميرى محمد بن سلمان إلى مصر.

 

وأضافت سيلفيا نبيل فى بيان لها اليوم الثلاثاء، أن زيارة صاحب السمو الأميرى محمد بن سلمان ولى العهد السعودى لمصر فى أول زيارة خارجية له، يدل على قوة العلاقات بين البلدين، والدور المؤثر الذى تلعبه مصر فى المنطقة.

 

وأوضحت سيلفيا، أن الزيارة لها محورين الأول سياسى وأمني يشمل التنسيق والتعاون بين البلدين في مختلف القضايا، والثانى اقتصادى وهو ما ظهر في توقيع مذكرات التفاهم وإنشاء الصندوق السعودى المصرى للاستثمار، وكذلك الاتفاق حول إنشاء برنامج تنفيذى للتعاون المشترك لتشجيع الاستثمار بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى الاستثمارات فى سيناء ومشروع "نيوم" .

 

وتابعت سيلفيا أن زيارة "بن سلمان" للكاتدرائية، ولقاءه بالبابا تواضروس الثانى، تحمل الكثير من المعانى والرسائل، خاصة وأنها أول زيارة رسمية لمسئول سعودى رفيع المستوى إلى الكاتدرائية. 

 

وأشارت النائبة إلى أن الزيارة تدل على اتخاذ المملكة لخطوات جادة فى الإصلاحات التى ينتهجها ولى العهد، وسياسة الانفتاح الجديدة بالمملكة، مؤكدة أن توجيه بن سلمان الدعوة للبابا تواضروس الثانى لزيارة المملكة خطوة تدعم أواصر الصداقة بين الكنيسة القبطية والمملكة العربية السعودية، والتأكيد على التسامح الدينى والمحبة التى تجمعنا بالأشقاء فى السعودية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print