الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 04:08 ص
الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 04:08 ص

"إعلام النواب" تعقد 3 اجتماعات غدا لمناقشة مشروع قانون الإعلام الإلكترونى

"إعلام النواب" تعقد 3 اجتماعات غدا لمناقشة مشروع قانون الإعلام الإلكترونى لجنة الإعلام بالبرلمان
السبت، 10 مارس 2018 01:50 م
كتبت نورا فخرى
تعقد لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، 3 اجتماعات غدا الأحد برئاسة النائب أسامة هيكل، بالاشتراك مع لجنتى الاتصالات والشؤون الدستورية، لمناقشة مشروع القانون المقدم من النائب عاطف ناصر، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وأكثر من 60 آخرين (عُشر أعضاء المجلس) بشأن تنظيم الإعلام الإلكترونى.

وبحسب جدول الأعمال، تواصل اللجنة خلال اجتماعاتها المقرر انعقادها غدا، مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم الصحافة والإعلام، الذى تناقشه اللجنة منذ فترة.

وفيما يخص قانون الإعلام الإلكترونى، ينظم المشروع المقدم من النائب عاطف ناصر فى 25 مادة، عمل المواقع والوسائل الإعلامية الإلكترونية، المتمثلة فى دور النشر الإلكترونى، ووكالات الأنباء الإلكترونية، والصحافة الإلكترونية، والخدمات الإخبارية، والمواقع والوسائل والخدمات الإعلامية والإعلانية والتجارية الإلكترونية، والمواقع الإلكترونية للصحف الورقية والقنوات الفضائية المرئية والمسموعة.

وينظم مشروع القانون آلية عمل الإعلام الإلكترونى، والضوابط الخاصة بالمحتوى المُقدم فى المواقع والوسائل الإلكترونية، وشروط الحصول على التراخيص اللازمة لإنشاء أو تشغيل أى من المواقع الإعلامية، سواء كانت الشروط الخاصة بطالب الترخيص، أو الشروط الخاصة بالوسيلة، كما يحدد مدة الترخيص بعشر سنوات قابلة للتجديد، إضافة لتحديد الجهات التى يُقدّم لها طلب الحصول على ترخيص.

ويلزم مشروع القانون، طالب الترخيص بتعيين مدير مسؤول عن الموقع الإعلامى، علاوة على تحديد الشروط الواجب توافرها فى هذا المدير، ويستعرض المشروع أيضا العقوبات المفروضة على ممارسة الأنشطة الإعلامية الإلكترونية بدون تراخيص، أو العقوبات الخاصة بمخالفات المحتوى المُقدم من خلال أخبار أو بيانات أو معلومات.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print