الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 08:43 م
الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 08:43 م

النائب أحمد رفعت: سأقدم مشروع دمج الأحزاب بعد الانتخابات

النائب أحمد رفعت: سأقدم مشروع دمج الأحزاب بعد الانتخابات النائب أحمد رفعت
الإثنين، 12 مارس 2018 06:00 ص
كتب محمود العمرى

قال أحمد رفعت ، عضو مجلس النواب ، إنه سيتقدم بمشروع قانون الخاص بدمج الأحزاب السياسية بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية مباشرة، مؤكدا أن الحياة الحزبية فى مصر تحتاج إلى مراجعة حقيقية من جديد، نظرا لأن هناك أحزاب لا وجود لها فى الشارع المصرى فيجب أن تندمج .

 

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أن يهدف من خلال مشروع قانون أن يكون هناك من 7 إلى 10 أحزاب فقط فى مصر ، وأن الأحزاب التى لا تلتزم بالدمج يتم حلها فورا بالقانون، موضحا أن مصر تعانى من كثرة الأحزاب ، وهناك أحزاب بها فردين فلماذا تكن هذه موجودة فى الحياة السياسية؟ وكذلك الأحزاب القائمة على أساس دينى لابد من حلها.

 

وأوضح النائب، أنه أجرى حصر كامل بعدد الأحزاب السياسية فى مصر، وتقسيم اتجاهاتهم السياسية فيوجد حوالى 104 أحزاب، لا يعمل فيهم سوى أقل من 10 أحزاب فقط ، والباقى بلا قيمة أو وجود، فهذا يحتاج إلى مراجعة حقيقية حتى يتم إحياء الحياة السياسية والحزبية فى مصر، وأن وجود هذه الأحزاب الكثيرة يتسبب فى تعطيل الحياة الحزبية وعدم وجود الرؤية لديها ، فوجود 7 أو 8 أحزاب فى مصر، سيجعلها قادرة على خلق كوادر جديدة، ويجعلها قادرة على خلق منافسة وإيجاد مرشحين لها فى الانتخابات الرئاسية 2022 وما بعدها. 

 

كان النائب أحمد رفعت عضو مجلس النواب، أعد مشروع قانون جديد لدمج الأحزاب السياسية الموجودة فى مصر إلى قرابة 10 أحزاب 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print