السبت، 05 ديسمبر 2020 11:36 ص
السبت، 05 ديسمبر 2020 11:36 ص

"خارجية البرلمان": نرفض التدخل التركى فى سوريا.. ونطالب المجتمع الدولى بمواجهته

"خارجية البرلمان": نرفض التدخل التركى فى سوريا.. ونطالب المجتمع الدولى بمواجهته النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
الثلاثاء، 20 مارس 2018 11:20 ص
كتب محمود حسين
أيدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، البيان الصادر عن وزارة الخارجية المصرية، والذى تعرب فيه عن إدانتها للاحتلال التركى لمدينة عفرين السورية.

وقال النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن اللجنة تدين التدخل التركى السافر فى سوريا وترفض هذا التصعيد من جانب تركيا، مضيفا: "واجب على المجتمع الدولى الوقوف أمام هذا التصعيد التركى والتدخل فى الشأن الداخلى لسوريا، وإذا كان هناك نية لتركيا أن تكون راعية للسلام وجب عليها عدم التدخل فى الشأن الداخلى لدولة لها سيادة على أراضيها، فهذا التدخل مرفوض".

وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى ضرورة أن تكون هناك تحركات عربية لمواجهة التصعيد التركى فى سوريا وانتهاكاتها فى عفرين.

وكانت وزارة الخارجية المصرية أصدرت بيانا مساء أمس، تؤكد فيه إدانة جمهورية مصر العربية الاحتلال التركى لمدينة عفرين السورية، وما نجم عن العمليات العسكرية التركية فى عفرين بشمال سوريا ومن انتهاكات فى حق المدنيين السوريين وتعرضهم لعمليات نزوح واسعة ومخاطر إنسانية جسيمة.

واعتبرت مصر أن الانتهاكات المستمرة للسيادة السورية غير مقبولة، وتزيد من تعقيد المشهد السياسى باعتبارها تقوض من جهود التسوية السياسية القائمة، وتؤدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية بسوريا.

وأعاد بيان وزارة الخارجية، التأكيد على استمرار الموقف المصرى الداعم للحل السياسى فى سوريا، بما يحفظ كيان ووحدة الدولة السورية ومؤسساتها، ويلبي طموحات الشعب السورى الشقيق، داعياً جميع الأطراف الإقليمية والدولية إلى الاضطلاع بدورها لضمان الالتزام بدعم المسار السياسى لتسوية الأزمة.

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print