الثلاثاء، 19 يناير 2021 06:38 ص
الثلاثاء، 19 يناير 2021 06:38 ص

3 بيانات عاجلة لوزير التنمية المحلية بسبب تصريحاته حول ورق توصيات النواب

3 بيانات عاجلة لوزير التنمية المحلية بسبب تصريحاته حول ورق توصيات النواب
الأحد، 25 مارس 2018 03:10 ص
كتب محمد عبد العظيم
عقب تصريح اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية بأنه كلما مشى داخل البرلمان يعطيه النواب ورق توصية للتعيينات، لكنه حين يذهب لمكتبه يرميها فى الزبالة، تقدم عدد من نواب البرلمان ببيانات عاجلة حول هذا التصريح مؤكدين بضرورة تقديم اعتذار واضح وصريح للبرلمان ونوابه.

وكيل "محلية البرلمان": نعمل لخدمة الوطن ولا يجب أن يكون وزير الاعتذرات

قال النائب محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية، إنه سيتقدم ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، فور عودة المجلس للانعقاد بعد الانتخابات الرئاسية، لتوجيه إلى اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية بالبرلمان، بشأن تصريحاته الأخيرة بخصوص مجلس النواب.

وأضاف الحسينى، فى تصريح لـ"برلمانى"، قائلاً: "نحن فريق واحد نعمل سويا من أجل الوطن وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، ولا يجب أن يكون وزير التنمية المحلية وزير الاعتذارات، خاصة أن تلك السقطة الثانية له بعد تجاوزه فى حق إخواننا الصعايدة"، مستطردًا: "الوزير لديه نقص فى الكفاءة وفائض فى الغرور ".

النائب أمين مسعود يطالب باعتذار وزير التنمية المحلية

طالب المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب استدعاء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء واللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية للبرلمان للاعتذار للنواب عما بدر من إساءة بالغة من اللواء أبو بكر الجندى فى حق المؤسسة التشريعية للبلاد ولجميع أعضاء بعد إساءته للنواب وتقديم طلبات ومشكلات دوائرهم الانتخابية حتى تقوم الحكومة بحلها.

ووصف "مسعود" فى بيان عاجل قدمه لرئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية تصريحات اللواء أبو بكر الجندى بغير المسئولة وصادرة من شخصية غير مسئولة وفيها إساءة لبرلمان مصر ونوابه الذين جاءوا عبر انتخابات حرة ونزيهة ومعبرة عن الرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والشعبية والحزبية.

وقال" مسعود"، إنه يجب على رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية تقديم اعتذار واضح وصريح للبرلمان ونوابه، مؤكدا أن وزير التنمية المحلية تعود على إصدار العديد من التصريحات غير المسئولية والتى تصدر منه للشو الإعلامى والإساءة للآخرين مثل إساءته من قبل لأبناء وجماهير الصعيد الذين اجبره على تقديم اعتذاره أكثر من مرة.

النائب جابر الطويقى: التجاوز فى حق مجلس النواب لن يمر مرور الكرام

أعلن جابر الطويقى عضو مجلس النواب بحزب مستقبل وطن، عن تقدمه ببيان عاجل للدكتور على عبد العال موجه إلى رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية بسبب تصريحاته الأخيرة عن توصيات النواب.

قال الطويقى، فى بيان له: إن تصريحات وزير التنمية المحلية أبو بكر الجندى بخصوص طلبات التعيينات تمثل استخفافاً غير مقبول بسلطة التشريع والرقابة على الحكومة، فهذا الكلام مرفوض جملة وتفصيلا ويعرض الوزير للمساءلة القانونية وكذلك مساءلته تحت قبة البرلمان، مؤكداً أن وزير التنمية المحلية خائن للأمانة لأن الشعب فوض النواب لخدمتهم.

وأضاف، حينما يطلب النائب توصية لتعيين مواطن فهو يعوض دورا خدمياً ويتحدث باسم أبناء دائرته لا يطلب منحة أو هبة من الوزير وبالتالى فإن ما ذكره أبو بكر الجندى يمثل تعديا على دور واحدة من أهم المؤسسات فى مصر وهو أمر لن نسكت عليه كنواب.

وأشار "الطويقى" إلى أنه سيتقدم بمذكرة للدكتور على عبد العال للتحقيق فيما ذكره وزير التنمية المحلية بشأن البرلمان، مؤكدا أن التجاوز فى حق مجلس النواب لن يمر مرور الكرام.

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print