الأربعاء، 19 يونيو 2019 05:57 م
الأربعاء، 19 يونيو 2019 05:57 م

الهيئة الوطنية: القضاة تأكدوا من سلامة صناديق الاقتراع الخاصة باليوم الأول

الهيئة الوطنية: القضاة تأكدوا من سلامة صناديق الاقتراع الخاصة باليوم الأول صندوق انتخابات
الثلاثاء، 27 مارس 2018 03:29 م
كتب إبراهيم قاسم - هدى أبو بكر
قال المستشار محمود حلمى الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن جميع اللجان الفرعية فتحت فى مواعيدها التاسعة صباحا عدا القليل منها.
وأوضح الشريف فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، أن القضاة تأكدوا من أن صناديق الاقتراع ومحاضر الفرز الخاصة باليوم الأول كما هى وعلى حالتها التى تركت عليها، مضيفا: إن الهيئة تتابع سير العملية الانتخابية بجميع اللجان ولا شكاوى تتعلق بعرقلة التصويت .

وتابع أن غرفة العمليات تتلقى بعض الشكاوى من المواطنين معظمها يدور حول الاستفسار عن مكان اللجان، وأيضا بعض الوافدين الذين لم يسجلوا بياناتهم، حيث لا يجوز لمن لم يسجل بياناته فى المواعيد المقررة بالشهر العقارى والمحاكم الابتدائية التصويت إلا فى موطنه الأصلى.

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أمس الإثنين، وتستمر حتى غد الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان صباح أمس، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print