الخميس، 28 يناير 2021 02:40 م
الخميس، 28 يناير 2021 02:40 م

رئيس ائتلاف دعم مصر لـ"برلمانى": المشاركة فى الانتخابات ممتازة وفاقت توقعاتى

رئيس ائتلاف دعم مصر لـ"برلمانى": المشاركة فى الانتخابات ممتازة وفاقت توقعاتى الدكتور محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر
الأربعاء، 28 مارس 2018 08:00 م
كتب نورا فخرى
قال الدكتور محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسيّة، منذ انطلاق العملية الانتخابيّة، الاثنين الماضى ممتازة وفاقت التوقعات، وذلك رغم سوء الأحوال الجوية في بعض المحافظات، مشيرًا إلى أن كثافة الناخبين المشاركين فى الانتخابات أقوى رسالة على المشككين، ومُطلقى الشائعات حولها.

 

وأضاف السويدى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، من داخل وحدة الشئون المركزية والمتابعة بائتلاف دعم مصر، أن المشاركة فى الْيَوْمَ الثالث فى كثير من المحافظات هى الأعلى منذ انطلاق العملية الانتخابيّة، الاثنين الماضى، رغم الشائعات التى أطلقها البعض حول مد العملية الانتخابية ليوم آخر أو تحذير المواطنين من النزول لسوء الأحوال الجوية، إلا أن هذه الشائعات لن تزيد الشعب إلا إصراراً وحماساً على المشاركة القوية، متوقعا أن تشهد الساعات الأخيرة إقبالا متزايدا.

 

وأكد رئيس ائتلاف دعم مصر، نزاهة العملية الانتخابية وعدم وجود أي تأثير علي الناخبين، قائلا: "عملية التصويت من انضف عمليات التصويت التي شهدتها مصر، لا يوجد أى تدخل في الانتخابات أو تأثير من أى نوع علي الناخبين، حتي أن الفنان محمد صبحي قال في تصريح أنه لآول مرة ينزل الانتخابات ولا يجد فيها بلطجية أو شراء للأصوات".

 

ووجه السويدى، التحية للمشاركة الإيجابية من جميع فئات المجتمع، لاسيما المرأة وكبار السن والأقباط والشباب الذى شارك بنسبة كبيرة، مشيراً إليّ أن وحدة الشئون المركزية تتابع علي مدار الساعة سير العملية الانتخابية وانتظامها مع المندوبين على مستوى جميع محافظات الجمهوريّة، قائلا: "من وجهة نظري المشاركة في الانتخابات فاقت التوقعات، وتوقعاتي شخصيا".

 

ولفت المهندس محمد السويدى، أن المشاركة القوية من المواطنين في العملية الانتخابية تؤكد دعم الشعب للقيادة السياسية وعملية الإصلاح الاقتصادى.

 

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أمس الأول الإثنين، على أن ينتهى الاستحقاق الديمقراطى اليوم الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا من جانب المواطنين خلال أول وثانى أيام التصويت، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

 

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print