الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 06:58 م
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 06:58 م

أمين عام دعم مصر: مصر دائمًا تبهر العالم فى الوقت المناسب

أمين عام دعم مصر: مصر دائمًا تبهر العالم فى الوقت المناسب مجدى مرشد
الأربعاء، 28 مارس 2018 11:30 م
كتبت : نورا فخرى

قال الدكتور مجدى مرشد، أمين عام ائتلاف دعم مصر، الحائز على الأغلبية البرلمانية، إن المشهد الانتخابى والمشاركة الإيجابية للمواطنين فى الانتخابات الرئاسية، يؤكد أن مصر دائمًا تبهر العالم فى الوقت المناسب، مؤكدًا أن هذه المشاركة رد واضح على جميع دعاة المقاطعة.

 

وأضاف مرشد، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" -من داخل وحدة الشئون المركزية والمتابعة بالائتلاف، أن المشاركة الحاشدة للجماهير المصرية منذ اليوم الأول لانطلاق العملية الانتخابية، يؤكد مدى إدراكهم بالإنجازات التى شهدتها البلاد الفترة الماضية، ومسيرة التنمية والاستقرار.

 

وتابع مرشد، أن المشاركة الفاعلة للشباب فى الانتخابات الرئاسية 2018، تأتى تأكيدًا على تفهمهم لمدى حاجة البلاد إليه، وأنها قادمة بشبابها وجميع فئاتها، مشيرًا إلى أن سيدات مصر، لهن وضع خاص، لاسيما أنهن يشاركن فى كل الاستحقاقات الدستورية منذ 2011، ولها اليد العليا فى المشاركة السياسية الفاعلة، وما زالت تسجل اليد العليا انطلاقًا من حرصها على وطنها.

 

وأكد مرشد، أن الشعب بهذه المشاركة القوية يوجه رسالة واضحة لجميع المشككين، ويؤكد أنه يعى مصلحته بل ويرفض أى وصاية عليه، قائلاً: "أنا بقول للناس اللى صرفت أموال طائلة لتشكيك الشعب فى قيادته.. وفروا فلوسكم دى على حاجة تنفعكم.. الشعب أقوى وأذكى من جميع هذه القوى المضادة، انظروا لمن لديه 105 أعوام ومن خرج من المستشفى ليدلى بصوته رغم جراحة التى لم تلتئم.. هذا الشعب ذكى ومهما صمت لكنه لا يموت إطلاقا".

 

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أول أمس الإثنين، على أن ينتهى الاستحقاق الديمقراطى اليوم الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا من جانب المواطنين خلال أول وثانى أيام التصويت، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

 

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print