الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 04:36 م
الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 04:36 م

"اتصالات البرلمان" تستمع لعمداء كليات الهندسة حول قانون "جرائم الإنترنت"

"اتصالات البرلمان" تستمع لعمداء كليات الهندسة حول قانون "جرائم الإنترنت" النائب نضال السعيد
الخميس، 29 مارس 2018 12:22 م
كتبت : نورا فخرى

بدأ منذ قليل، اجتماع مغلق للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب نضال السعيد، لاستكمال مناقشة مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

 

يهدف الاجتماع اليوم الخميس، إلى الاستماع لعدد من عمداء كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات حول مواد مشروع القانون، وملاحظاتهم حولها.

 

ويسعى مشروع القانون، إلى تحقيق التوازن بين الحماية الجنائية لحرمة الحياة الخاصة التى كفلها الدستور للمراسلات الإلكترونية وعدم إفشائها، ومواجهة الاستخدام غير المشروع للحاسبات وشبكات المعلومات وما يرتبط بها من جرائم، وحماية البيانات والمعلومات الحكومية والأنظمة والشبكات المعلوماتية الخاصة بالدولة من الاعتراض أو الاختراق أو العبث بها أو تعطيلها بأى صورة.

 

واشتمل مشروع القانون على "45" مادة، متضمنة نطاق تطبيقه من حيث المكان، ومجال التعاون الدولى لمكافحة جرائم تقنية المعلومات، والإجراءات والقرارات الصادرة بشأن حجب المواقع والتظلم منها، وأنواع جرائم تقنية المعلومات والعقوبات فى شأنها، مثل الاعتداء على البريد الإلكترونى أو المواقع أو الحسابات الخاصة، ومكافحة جريمة الاعتداء على الأنظمة المعلوماتية الخاصة بالدولة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print