السبت، 05 ديسمبر 2020 11:45 ص
السبت، 05 ديسمبر 2020 11:45 ص

عضو "إسكان البرلمان" يطالب بزيادة اعتمادات الصرف الصحى بالموازنة الجديدة

عضو "إسكان البرلمان" يطالب بزيادة اعتمادات الصرف الصحى بالموازنة الجديدة النائب إسماعيل نصر الدين
الإثنين، 02 أبريل 2018 07:00 ص
كتبت: سمر سلامة

أكد النائب إسماعيل نصر الدين، عضو لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، أهمية زيادة الاعتمادات المخصصة للصرف الصحى وشبكات المياه فى موازنة العام المالى الجديد 2018/2019 لاستكمال المشروعات المتوقفة منذ سنوات، ومتابعة تنفيذ محطات رفع ومعالجة المياه حتى يشعر المواطن البسيط بتحسن، قائلا: "المواطن تحمل كثيرا ويجب أن يشعر الفترة المقبلة بتحسن فى البنية التحتية".

 

وقال "نصر الدين"، فى تصريح لـ"برلمانى"، إنه سيطالب بتخصيص جزء كبير من مشروعات الإسكان الاجتماعى لطرحها للإيجار بدلا من التمليك، لافتا إلى أن البعض ليس لديه القدرة على دفع الآلاف للحصول على شقة بالإسكان الاجتماعى وهو ما يتطلب تيسيرا على غير القادرين.

 

كما طالب عضو مجلس النواب بتوجيه عائد التصالح على مخالفات البناء لدعم مشروعات الصرف الصحى ومحطات المياه، مؤكدا أهمية زيادة الاعتمادات المخصصة لقطاع الصحة وزيادة مخصصات المستشفيات العامة وتجهيزها لاستقبال كل المرضى والاهتمام يوجه عائد التصالح على مخالفات البناء قيمة أراضى الدولة دعم هذه المشروعات.

 

وشدد على أهمية ألا تعتمد الموازنة العامة الجديدة فى مواردها على فرض الرسوم، وإنما تعظيم مواردها من خلال المشروعات القومية الكبرى.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print