الأحد، 18 أبريل 2021 11:07 ص
الأحد، 18 أبريل 2021 11:07 ص

"الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط" تشيد بنسبة المشاركة بانتخابات الرئاسة

"الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط" تشيد بنسبة المشاركة بانتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة
الخميس، 05 أبريل 2018 07:00 م
كتب : نورا فخرى
أشاد رئيس وفد الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط المشارك فى مؤتمر الاتحاد البرلمانى العربى "بيدرو روكى"، بالانتخابات الرئاسية المصرية 2018 وحسن التنظيم والشفافية، ونسبة المشاركة فى الانتخابات، لاسيما من جانب النساء والشباب، مهنئًا الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة انتخابه لفترة رئاسية ثانية.
 
ولفت روكى فى كلمة الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط المشاركة بصفة مراقب فى المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلمانى العربى بمقر مجلس النواب إلى أهمية ومحورية الدور الإقليمى المصرى، وانعكاساته على أمن واستقرار المنطقة بشكل عام.
 
وفى سياق متصل، أكد روكى إن هناك تحديات مشتركة تواجه الدول العربية والجمعية المتوسطية يجب التعاون من أجل التوصل لحلول بشأنها، ومن بينها قضية الهجرة، مشددًا على ضرورة العمل سويًا للوصول إلى تسوية سلمية للوضع فى ليبيا وسوريا، خاصة وأن عدم استقرار الأوضاع فى هاتين الدولتين يضع المنطقة بأسرها على حافة الخطر.
 
وأشار روكى إلى ضرورة احترام كافة المبادرات والقرارات الدولية المتعلقة بالوضع فى فلسطين، لافتًا إلى رفضه أية إجراءات أحادية تخص الوضع فى القدس واللاجئيين، موضحًا أن قرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس وقمع المظاهرات فى إحياء يوم الأرض أمر لا يخدم جهود إحلال السلام.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print