الأربعاء، 15 أغسطس 2018 05:04 م
الأربعاء، 15 أغسطس 2018 05:04 م

نائب بـ"أفريقية البرلمان": لازال هناك وقت لبحث المفاوضات بشأن سد النهضة

نائب بـ"أفريقية البرلمان": لازال هناك وقت لبحث المفاوضات بشأن سد النهضة حاتم باشات
السبت، 07 أبريل 2018 10:00 ص
كتب مصطفى السيد

قال اللواء حاتم باشات، عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إنه متفائل بالوصول لاتفاق بين الدول الثلاثة حول أزمة سد النهضة الأثيوبى، مشيرا إلى أنه مازل هناك شهر لبحث النقاط الخلافية حول سد النهضة.

 

وأضاف "باشات" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه مازال الملف الفنى بشأن سد النهضة به بعض النقاط التى تحتاج للمناقشة حولها فيما يتعلق بملء الخزان وإدارة السد والشراكة فى إدارته. وأشار عضو لجنة الشئون الأفريقية إلى أن مصر تتعاون مع أشقائها الأفارقة فى العديد من المجالات المشتركة وداعمة للتنمية لكافة الدول الأفريقية، لافتا إلى أن لجنة الشئون الأفريقية تنتظر عقد الجلسات بالبرلمان لعقد لقاءات مع وزير الخارجية ليطلع نواب البرلمان على ما تم الوصول إليه بشأن المفوضات.

 

كان سامح شكرى وزير الخارجية قال فى مؤتمر صحفى عقب انتهاء الاجتماع الثلاثى الذى عقد لبحث خلافات ملف سد النهضة على مستوى وزراء الخارجية والرى ورؤساء أجهزة المخابرات: "بحثنا كل الموضوعات المتعلقة وكيفية تنفيذ التعليمات التى صدرت عن الزعماء الثلاثة فيما يتعلق بإيجاد وسيلة للخروج من التعثر الذى ينتاب المسار الفنى فى مفاوضات سد النهضة من خلال المشاورات الثلاثة لوزراء الخارجية والرى ومديرى أجهزة المخابرات العامة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print