الأربعاء، 27 يناير 2021 04:59 م
الأربعاء، 27 يناير 2021 04:59 م

"محلية البرلمان" تناقش مشروع قانون هيئة تنمية جنوب الصعيد.. الأسبوع الجارى

"محلية البرلمان" تناقش مشروع قانون هيئة تنمية جنوب الصعيد.. الأسبوع الجارى لجنة الإدارة المحلية ..ارشيفية
الأحد، 08 أبريل 2018 08:10 ص
كتب محمود حسين
تبدأ لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، الأسبوع الجارى، فى مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب الصعيد.

 

وتعقد لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان اجتماعين يوم الثلاثاء المقبل، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب صعيد مصر، كما تعقد اجتماعين آخرين يوم الأربعاء المقبل، لاستمرار مناقشة مشروع القانون.

 

بينما ستعقد لجنة الإدارة المحلية اجتماعين يوم الخميس المقبل، لاستمرار مناقشة مشروع قانون مقدم من النائب ممدوح مقلد خاص بمنادى السيارات، وما قدم من الحكومة ممثلة فى وزير العدل من مشروع خاص بمنادى السيارات أيضا.

 

جدير بالذكر أن الحكومة أحالت مشروع قانون إنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب صعيد مصر، إلى مجلس النواب، ووفقا لمشروع القانون سيكون مقرها الرئيسى مدينة أسوان، وأعلنت أن المشروع يأتى فى إطار خطة الدولة للإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة لمناطق إقليم جنوب الصعيد، ضمن الخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، وذلك بالتنسيق بين الوزارات والمحافظات والجهات والهيئات المعنية.

 

وينص مشروع القانون على أن تكون الأولوية فى الخطط التى تضعها الهيئة العليا للمشروعات المحققة لعائد تنموى، ونسب مرتفعة من التشغيل، مع العمل على جذب الاستثمارات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة والعوائد الاقتصادية والاجتماعية للمناطق المستهدفة.

 

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print