الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 05:31 ص
الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 05:31 ص

برلمانى يطالب الحكومة بالتعاون مع تونس والكويت والجزائر لحظر "الحوت الأزرق"

برلمانى يطالب الحكومة بالتعاون مع تونس والكويت والجزائر لحظر "الحوت الأزرق" النائب شريف الوردانى
الثلاثاء، 10 أبريل 2018 10:30 م
كتب : نورا فخرى
تقدم النائب شريف الوردانى أمين سر لجنة حقوق الإنسان، إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بطلب إحاطة موجهة إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مطالبا إياه بضرورة القيام بمبادرة للتعاون مع حكومات كل من تونس والكويت والجزائر لمخاطبة الحكومة الروسية لإلغاء استمرار عمل هذا تطبيق لعبة "الحوت الأزرق".
 
 

وقال الورادنى، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن الحديث حول عدم إمكانية حذف الألعاب الالكترونية التى تهدد حياة الشباب أمر غير منطقى، مشيرا إلى أن تعاون حكومات الدول التى شهدت وقوع العديد من حالات الانتحار إجراء لابد منه لوقف خطر الابتزاز الذى يمارسه مديرى هذه الألعاب.

 

وأضاف الوردانى، أنه بالرغم من تعقد الإجراءات التقنية لحذف لعبة الحوت الأزرق وغيرها من الألعاب الأخرى المهددة لحياة الشباب والمراهقين، إلا أن التعاون على المستوى الحكومى بين عدة دول يمكن أن يمنع استمرار وقوع حالات الانتحار التى نشهدها.

 

 وأكد الوردانى، أهمية أن تواكب التشريعات هذه التطورات التكنولوجية، والتى أصبحت بيئة خصبة لانتشار الجرائم والتحريض عليها، لافتا إلى أن قانون الجريمة الالكترونية لابد أن يتضمن مواد عقابية للتحريض على ممارسة تلك الألعاب التى تعتبر أداة للتحايل على الانتحار والإيذاء البدنى.

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print