السبت، 27 نوفمبر 2021 11:31 ص
السبت، 27 نوفمبر 2021 11:31 ص

النائب حاتم عبد الحميد يطالب بحملات إعلامية للتوعية بخطورة ختان الإناث

النائب حاتم عبد الحميد يطالب بحملات إعلامية للتوعية بخطورة ختان الإناث البرلمان والختان
الخميس، 12 أبريل 2018 08:00 ص
كتب مصطفى السيد
أعلن النائب حاتم عبد الحميد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب بتقديمه ببيان عاجل بشأن واقعة ترويج طبيب بأحد المستشفيات لإجراء جراحات ختان الإناث موضحا أنه ينبغى تطبيق أقصى العقوبة لكل من شارك فى هذه الجريمة سواء من الطبيب أو من أهل الفتاة.

وطالب عبد الحميد فى تصريح لـ"برلمانى"، وزارة الصحة بتكثيف الحملات الإعلامية للتنوية بخطورة هذه ختان الإناث وتوعية الأهالى لأنها تسبب أضرار بالغ الخطورة على الفتيات من الناحية النفسية والاجتماعية.

كما طالب عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان بإغلاق جميع الصفحات التى تروج لجراحات ختان الإناث، مشيرا إلى أنه ينبغى فتح تحقيق عاجل فى هذه الواقعة وتشديد أقصى العقوبة.

فى ذات السياق، أدانت الدكتور اليزبيث شاكر، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، ترويج هذا الطبيب جراحات ختان الإناث، مؤكدة أن إجراء مثل هذه العمليات جريمة يعاقب عليها القانون.

كان الدكتور على محروس رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة والسكان وزارة الصحة والسكان أعلن أنه سيتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد الطبيب أحمد ع أخصائى الأطفال وحديثى الولادة، الذى يروج لإجراء جراحات ختان الإناث.

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print