الإثنين، 16 ديسمبر 2019 02:19 م
الإثنين، 16 ديسمبر 2019 02:19 م

ننشر نص بيان اللجنة العامة بالبرلمان حول إعلان الطوارىء بمصر

ننشر نص بيان اللجنة العامة بالبرلمان حول إعلان الطوارىء بمصر الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
الأحد، 15 أبريل 2018 04:44 م
كتبت - نور على

اجتمعت اللجنة العامة للبرلمان اليوم، الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، وذلك للنظر فيما أحاله المجلس إلى اللجنة العامة، وهو..

 

(أولا) قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 168 لسنة 2018، بإعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت 14 من أبريل 2018، لمواجهة إخطار الإرهاب وتمويله.

 

(ثانيا) بيان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الذى ألقاه أمام المجلس ظهر ذات اليوم عن الأسباب والظروف التى دعت إلى طلب إعلان حالة الطوارئ.

 

واستعرضت اللجنة العامة ما تضمنه قرار رئيس الجمهورية من أحكام، وما تضمنه بيان رئيس مجلس الوزراء أمام المجلس من أسباب دعت إلى إصداره، وكذلك الأحداث الإرهابية التى شهدتها البلاد سواء فى شبه جزيرة سيناء، ومن قبل فى مدينة الإسكندرية أو فى عمق البلاد فى أماكن متفرقة.

 

وأكدت اللجنة العامة أن جهود مكافحة الإرهاب لن تؤتى ثمارها إلا بتزامن المواجهة الأمنية مع تحقيق التنمية بمفهومها الشامل فى جميع أنحاء البلاد، مع أهمية تدبير التمويل اللازم لها.

 

وأشارت اللجنة إلى أن الحالة الأمنية فى البلاد وأخطار العمليات الإرهابية شبه المتكررة تبرر قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر، وأن هذا يعد إجراء دستوريًّا ضروريًّا لحفظ أمن الوطن واستقراره ولمواجهة الأعمال الإرهابية التى تعرقل مسار التنمية، شأننا فى ذلك شأن كثير من دول العالم لها مثل ظروف مصر.

 

ورأت اللجنة العامة فى ختام اجتماعها، وبعد تبادل الرأى والمناقشة.. الموافقة على قرار رئيس الجمهورية رقم 168 لسنة 2018 بإعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد؛ لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق 14 من أبريل 2018، وأعدت تقريراً لها بهذا الشأن لعرضه على المجلس الموقر.

 

اللجنة العامة بالبرلمان  (1)
 
اللجنة العامة بالبرلمان  (2)
 
اللجنة العامة بالبرلمان  (3)
 
اللجنة العامة بالبرلمان  (4)
 
اللجنة العامة بالبرلمان  (5)
 
اللجنة العامة بالبرلمان  (6)
 
اللجنة العامة بالبرلمان  (7)
 
اللجنة العامة بالبرلمان  (8)
 
اللجنة العامة بالبرلمان  (9)
 
اللجنة العامة بالبرلمان  (10)

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print