الأربعاء، 27 يناير 2021 07:27 م
الأربعاء، 27 يناير 2021 07:27 م

وزير قطاع الأعمال للنواب: سيكون لنا دور مهم فى الصناعات المغذية للسيارات

وزير قطاع الأعمال للنواب: سيكون لنا دور مهم فى الصناعات المغذية للسيارات اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب
الأحد، 15 أبريل 2018 06:12 م
كتب عبد اللطيف صبح

قال الدكتور خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام، إن الحكومة تخاطب شركات عالمية للدخول كشريك معها فى بعض الصناعات، خاصة الصناعات المغذية للسيارات، متابعا: "من الممكن أن يكون لنا دور فى الصناعات المغذية، ولكن أشك فى أن نتمكن من تصدير سيارة صناعة مصرية".

 
وأضاف "بدوى"، فى حديثه خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، المنعقد الآن برئاسة النائب عمرو غلاب، أن هناك خلطا شديدا بين الخصخصة وطرح الشركات فى البورصة، لافتا إلى أن الغرض من الطرح هو فصل الملكية عن الإدارة، وهو مبدأ مُتفق عليه، أن تمتلك الدولة أصولا ولكن دون إدارتها بشكل مباشر.
 
وأوضح وزير قطاع الأعمال، أن على الدول أن تنأى بنفسها عن أى نشاط فيه مكسب وخسارة، وألا تتدخل فى صناعة، مشيرا إلى أن طرح الشركات للتداول فى البورصة مجرد نقطة بداية لأن ُتدار الشركات بمنطق مختلف عن إدارة الدولة، مستطردا: "التغيير قادم، والطرح ليس بيعا وإنما هو إفصاح وحوكمة".
 
يُذكر أن وزير قطاع الأعمال العام خالد بدوى حضر اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب اليوم، لعرض خطة الوزارة خلال المرحلة الحالية، ورؤيتها لتطوير الشركات التابعة لقطاع الأعمال، وإعادة هيكلة الشركات المتعثرة والخاسرة، إضافة لعرض أسباب وقف بعض المناقصات.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print