الجمعة، 20 يوليه 2018 09:17 ص
الجمعة، 20 يوليه 2018 09:17 ص

النائبة هبة هجرس: قانون تنظيم المجلس القومى للمرأة دفعة قوية لنساء مصر

النائبة هبة هجرس: قانون تنظيم المجلس القومى للمرأة دفعة قوية لنساء مصر النائبة هبة هجرس
الثلاثاء، 17 أبريل 2018 12:10 ص
كتب محمد عبد العظيم

أشادت النائبة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، بإقرار المجلس لمشروع القانون المُقدم من الحكومة بشأن تنظيم المجلس القومى للمرأة، الذى أقره المجلس مؤخرا.

وقالت هبة هجرس، فى بيان صادر عنها، إن إقرار القانون يُعد دفعة قوية لقضايا المرأة المصرية، إذ يلعب المجلس القومى للمرأة أدوارا مهمة فى الدفاع عن كل ما يخص المرأة المصرية فى كل المجالات، خاصة قضايا المرأة المهمشة، ووفقا لدستور مصر 2014 كان لا بد للمجلس حتى يكمل مساره الداعم لقضايا المرأة المصرية من إقرار قانون ينظم أعماله، ويراعى المتغيرات الحديثة فى طبيعة عمله، وقد جاء القانون المقدم من الحكومة ليلبى هذه التطلعات.

وتقدمت النائبة هبة هجرس فى بيانها، بالشكر لأعضاء مجلس النواب الذين أضافوا بنقاشاتهم الجادة والمستفيضة حول القانون، وأثروا ما تضمنه من مواد لصالح المرأة المصرية وتمكينها.

كانت النائبة هبة هجرس قد طلبت إعادة المداولة حول إحدى مواد القانون، مطالبة بتغيير ما جاء فيها من شروط لتعيين الأمين العام للمجلس منها اختياره من قبل رئيس الجمهورية، مؤكدة أن منصب الأمين العام للمجلس منصب مالى إدارى داخل المجلس، ولا ينبغى أن نضيع وقت الرئيس فى اختياره، ويكفى أن يختاره المجلس التنفيذى للمجلس القومى للمرأة، وهو ما وافق عليه المجلس وضمه القانون.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print