الإثنين، 22 أكتوبر 2018 09:45 م
الإثنين، 22 أكتوبر 2018 09:45 م

جلسة ساخنة تحت قبة البرلمان.. بيانات وطلبات إحاطة للحكومة حول النقل والمعاشات

جلسة ساخنة تحت قبة البرلمان.. بيانات وطلبات إحاطة للحكومة حول النقل والمعاشات مجلس النواب - أرشيفية
الإثنين، 16 أبريل 2018 12:45 م
كتب هشام عبد الجليل

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الاثنين برئاسة الدكتور على عبد العال، مناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب للحكومة، فيما يخص قطاعى الصحة والمعاشات وغيرهما.

 

وفى أحد طلبات الإحاطة، طالب النائب حسين فايز، الدكتور أحمد عماد وزير الصحة بسرعة الانتهاء من تطوير مستشفى دشنا المركزى، قائلا: "المنظومة الصحية تعانى من الإهمال والتهميش، وبسبب عدم الانتهاء من تطوير المستشفى المركزى، يعانى المرضى فى الحصول على الخدمة الصحية المناسبة".

 

وفى سياق متصل، قال النائب رزق جالى، خلال الجلسة العامة التى شهدت توجيه عدد من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة فى مختلف الموضوعات، إن على وزير النقل سرعة عمل التدابير والإجراءات اللازمة ووضع خطة سريعة وعاجلة لمنع تكرار حوادث الطرق فى مداخل مدن الضبعة وبرج العرب والحمام، وذلك تزامنا مع بدء موسم الصيف والإقبال على المصايف.

 

من جانبه، طالب النائب عادل بدوى، بإنشاء فروع للبنوك الحكومية فى القرى وعمل ماكينات صرف آلى للتخفيف عن كاهل كبار السن، الذى يعانون بسبب عدم وجود ماكينات صرف آلى سوى فى المدن فقط، مطالبا بسرعة تشغيل فرع جامعة الأزهر فى بنى مزار بالمنيا، وبدوره اعترض النائب مهدى العمدة على قرار بعض الجهات بمحافظة مطروح، بشأن عدم التعامل مع الوحدات المحلية، مطالبا بإعادة النظر فى هذا القرار مرة أخرى.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print