السبت، 21 يوليه 2018 09:53 ص
السبت، 21 يوليه 2018 09:53 ص

جدل باجتماع "دينية البرلمان" حول "إسكان مبارك للشباب" التابع للأوقاف

جدل باجتماع "دينية البرلمان" حول "إسكان مبارك للشباب" التابع للأوقاف لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب
الإثنين، 16 أبريل 2018 08:02 م
كتب محمود حسين

ناقشت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، طلب الإحاطة المقدم من النائب هانى النواصرة، بشأن "شقق إسكان مبارك للشباب" بمدينة كفر الشيخ.

 
وقال النائب هانى النواصرة: "يتضرر المستفيدون من إسكان مبارك للشباب التابعة لوزارة الأوقاف المصرية من المغالاة فى القيمة الإيجارية المقررة عليهم، وكذلك من نظام التمليك الذى تم تحديد السعر بشكل مبالغ فيه عند قياسه مع سعر المثل بالمنطقة، حيث إنها منطقة شعبية، ولا يتناسب مع الحالة الاجتماعية والاقصادية للمستفيدين، حيث أنهم من معدومى ومحدودى الدخل والحالات الأولى بالرعاية".
 
 
وعقب ممثل هيئة الأوقاف: "مجاليش أى شكوى من كفر الشيخ، الإيجار بـ160 و180، وهناك قرار من وزير الأوقاف بألا نؤجر أكثر من 3 سنوات بعد الخمس سنوات، وطالما ملتزم معانا فى سداد الأجرة نجدد معه تلقائى".
 
 
وأوضح شعبان عطا الله، ممثل الأوقاف: "عقود إسكان الشباب محددة بخمس سنوات، فى العقد تزداد 5% سنويا خلال الخمس سنوات الأولى، وبعد هذه المدة تزداد 10% سنويا، وبالنسبة للتمليك من يريد التمليك نرحب به، ولو لم يلتزم بالشروط يتم استلام الشقة".
 
 
 
وفى النهاية طلبت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، من الهيئة دراسة طلبات الإحاطة فى هذا الصدد والرد عليها كتابة، وأكد رئيس اللجنة، أن هذه المشاكل سيتم حلها دون أن يتم ضياع حق الوقف أو الإضرار بالمواطنين.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print