الأربعاء، 15 أغسطس 2018 04:31 م
الأربعاء، 15 أغسطس 2018 04:31 م

عضو اتصالات البرلمان: سنقضى على "الحوت الأزرق" بقانون الجريمة الإلكترونية

عضو اتصالات البرلمان: سنقضى على "الحوت الأزرق" بقانون الجريمة الإلكترونية النائب تادرس قلدس
الأحد، 22 أبريل 2018 06:00 ص
كتب محمد أبو عوض
قال النائب تادرس قلدس، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن خطر التكنولوجيا بات مهددا لا يستهان به، مشيرا الى وقوع نحو 7 حالات انتحار فى أسبوع واحد بسبب لعبة "الحوت الأزرق".

وأضاف عضو مجلس النواب، عن محافظة أسيوط، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الامر أصبح يحتاج إلى جهودا تشريعية من البرلمان بشكلا سريع يهدف غلى تجرم انتشار مثل هذه الألعاب، التى تدعو إلى الإيذاء الجسدى الذى قد يصل إلى حد الإنتحار.

 وأشار "قلدس" إلى أن مجلس النواب حريص على ادراج مثل هذه الامور فى قانون مكافحة الجريمة الالكترونية، والعمل سرعة اصدار هذا التشريع والذى سيساهم بكل كبير فى القضاء على الجريمة الإلكترونية التى كان القانون القديم عاجزا أمامها.

وكانت المنطقة الأزهرية بأسيوط حذرت فى بيان لها نشرته وسائل الاعلام فى وقت سابق جميع الطلاب والطالبات بمختلف المراحل التعليمية، من لعبة "الحوت الأزرق" التي انتشرت خلال الفترة الماضية على الهواتف المحمولة وتسببت في وفاة عدد من مستخدميها.

وشددت المنطقة على الطلاب ألّا يُستدرجوا لمثل هذه الألعاب الخبيثة، داعيًا الطلابَ الذين قاموا بتحميل اللعبة على هواتفهم، إلى ضرورة المسارعة بالتخلُّص منها تمامًا.  

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print