الإثنين، 22 أكتوبر 2018 11:53 م
الإثنين، 22 أكتوبر 2018 11:53 م

بدء الجلسة العامة للبرلمان لمناقشة 7 قوانين

بدء الجلسة العامة للبرلمان لمناقشة 7 قوانين
الأحد، 22 أبريل 2018 12:02 م
كتبت نور على

بدأت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، ومن المقرر أن يناقش المجلس اليوم 7 تقارير عن مشروعات قوانين وهى:

 

1 - مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الزراعة الصادر بالقانون رقم 53 لسنة 1966.

 

2 - تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة ومكاتب لجان الخطة والدفاع والإدارة المحلية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 117 لسنة 1982 بإصدار قانون حماية الآثار ومشروع قانون مقدم من النائب فرج عامر وأكثر من 60 نائب فى ذات الموضوع.

 

3 - تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل ومكتب اللجنة التشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 277 لسنة 1959 فى شان نظام السفر بالسكك الحديدية والاقتراح بقانون المقدم من النائب محمد عبد الله زين فى ذات الموضوع.

 

4 - تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل ومكتبى لجنتى الخطة والاقتصادية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 113 لسنة 1982 بإنشاء الهيئة القومية للأنفاق.

 

5 - تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان ومكاتب لجان الخطة والاقتصادية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 140 لسنة 1956 فى شان اشغال الطرق العامة.

 

6 - تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة ومكتب لجنة الشئون الدستورية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول فى التعاقد مع شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول وشركة جى اتش بى اكسيلو ريشن إيجيبت التى دى للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة غرب جبل الزيت بجنوب خليج السويس.

 

7 - مشروع قانون مقدم من الحكومة للترخيص لوزير البترول فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله فى منطقة تنمية راس فنار بخليج السويس.

 

ويناقش المجلس فى جلسة الأحد أيضًا 4 تقارير للجان النوعية عن اتفاقيات وهى تقرير اللجنة المشتركة من اللجنة التشريعية ومكتبة لجنتى العلاقات الخارجية وحقوق الإنسان عن قرار رئيس الجمهورية رقم 104 لسنة 2018 بالموافقة على التعديل العاشر لاتفاقية المساعدة بين حكومة مصر والولايات المتحدة بشأن الادارة الحكومية وبرنامج المشاركة، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة ومكتب اللجنة الاقتصادية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 561 لسنة 2017 بالموافقة على اتفاق منحة بشأن تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية المشتركة القابضة لكهرباء مصر بجمهورية مصر العربية بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والبنك الاوربى لإعادة الإعمار والتنمية.

 

أما التقرير الثالث فهو من اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة ومكاتب اللجان الاقتصادية والطاقة والخطة عن قرار رئيس الجمهورية رقم 650 لسنة 2017 بالموافقة على الاتفاقية بين حكومة مصر ومنظمة الاغذية والزراعة "فاو" بشأن مشروع استخدام الطاقة الشمسية فى الرى باستخدام المياه الجوفية.

 

أما التقرير الرابع فهو من لجنة الزراعة ومكاتب لجنتى الخطة والاقتصادية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 651 لسنة 2017 بالموافقة على الاتفاقية بين حكومة مصر ومنظمة الاغذية والزراعة "فاو" بشأن دعم الإدارة المستدامة للمياه والرى الحديث للأراضى الزراعية

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print