الإثنين، 18 فبراير 2019 01:26 م
الإثنين، 18 فبراير 2019 01:26 م

عضو بـ"محلية البرلمان": قانون "عربات الأكل" سيعالج العشوائية

عضو بـ"محلية البرلمان": قانون "عربات الأكل" سيعالج العشوائية ممدوح الحسينى عضو لجنة الإدارة المحلية
الأحد، 22 أبريل 2018 10:19 م
كتب أحمد سامح

قال ممدوح الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قانون "عربات المأكولات" كان موجودا لكنه لم يعالج العشوائية المتواجدة فى الشوارع، موضحاً أن معظم عربات المأكولات المتواجدة الآن لم تخضع للتقنين سواء من الناحية القانونية أو الشروط الصحية.

 

وأضاف الحسينى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن العشوائية التى تعمل بها عربات المأكولات الآن، تتسبب فى نقل الأمراض الخطيرة للمواطنين، كما أن القانون الجديد يحول العشوائية المتواجدة فى عربات المأكولات إلى عملية منظمة من خلال تواجد عربات مجهزة ولديها الشروط الصحية المطلوبة.

 

وأوضح أن من يرغب فى العمل بهذا المجال، لابد أن يتقدم للجهة المختصة للحصول على الترخيص بهذا الشأن، على أن تتوافر لديه الشروط الصحية وإحضار البطاقة الصحية التى تصدرها وزارة الصحة والصحة الوقائية والصحة العامة، بالإضافة إلى خلو صحيفته الجنائية من أى جرائم تماماً، وتحديد مصدر المواد الغذائية التى يقدمها للمواطنين.

 

وأكد ممدوح الحسينى، أن تقنين عربات المأكولات تعد ضمن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، التى ستحل الكثير من مشاكل البطالة، موضحاً أن القانون سيحدد خط سير هذه العربات لتهرب الكثير سابقاً من اللجان الصحية التى تقوم بالتفتيش عليهم، متابعاً: "حال تغيير صاحب الترخيص المكان وخط السير المحدد له سيتم سحب الرخصة الصادرة له".

 

وعن شكوى البعض من الرسوم المفروضة، قال الحسينى إن القانون لم يحدد الرسوم بشكل نهائى، لأنه بعد مناقشة القانون وإقراره داخل مجلس النواب، سيتم تحويله للسلطة التنفيذية المختصة لإعداد لائحة تنفيذية له، لكنها لم تحدد حتى الآن، موضحاً: "اللائحة ستوضح كيفية الترخيص والشروط والاجراءات وغيرها لتصبح جاهزة للتنفيذ النهائى".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print