الإثنين، 21 سبتمبر 2020 03:56 م
الإثنين، 21 سبتمبر 2020 03:56 م

نواب البرلمان فى ذكرى عيد تحرير سيناء: تحية لأرواح الشهداء الأبرار

نواب البرلمان فى ذكرى عيد تحرير سيناء: تحية لأرواح الشهداء الأبرار
الأربعاء، 25 أبريل 2018 05:30 م
كتب مصطفى السيد

هنأ تادرس قلدس عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، الشعب المصرى، بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لتحرير سيناء، مشيرا إلى أن المعركة لا تزال مستمرة لتطهير سيناء من الإرهاب.

 

وقال عضو لجنة الاتصالات فى بيان، نحتفل بانتصار القوات المسلحة فى تحرير أرض السلام من كل ما يعكر صفو السلام والأمان بها من إرهاب ، مشيرا إلى أن سيناء لها مكانة خاصة فى قلوب المصريين، فدماء أبنائها الأبرار تروى كل شبر من بقاع هذه الأرض الطيبة.

 

وأضاف أن الجندى المصرى أثبت مدى بسالته التى لا تقارن بمثيله فى أى بلد آخر، فالوطنية والشجاعة هى سمات الجندى المصرى الأصيل الذى ضحى بحياته فداءا لهذا الوطن.

 

فى ذات السياق، هنأ فايز بركات عضو لجنة التعليم، الشعب المصرى والقوات المسلحة الباسلة، بالذكرى السادسة والثلاثين لتحرير أرض سيناء الطاهرة، وخروج أخر جندى اسرائيلى، لتبقى سيناء مصرية إلى الأبد.

 

وقال إن الجهود المصرية العسكرية والدبلوماسية تسطر التاريخ المصرى بأحرف من نور، لتعلم الإنسانية دروسا فى الوطنية والبسالة والتضحية، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بنقل هذا التاريخ المصرى إلى الأجيال من خلال المناهج التعليمية.

 

وأضاف أن مصر مازالت تقدم أرواح أبنائها من أجل بقاء هذا الوطن، فالوطنية فطرة يولد بها المصرى، تنمو داخله إلى الحد الذى يبلغ بها التضحية بحياته فداء لوطنه، فهذا التاريخ لابد أن يخلد فى ذاكرة الأجيال إلى الأبد.

 

وقال محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، لا يسعنا فى ذكرى تحرير سيناء، سوى أن نرسل التحية لأرواح شهدائنا الأبرار التى لا تزال أرواحهم الطاهرة حافظة لهذا البلد الآمن.

 

وأضاف: "أبناء مصر مازالوا يقدمون أرواحهم فداء لهذا الوطن إلى يومنا هذا، والذى يواجهه أخطار لا تقل عما واجهتها فى معارك تحرير سيناء، مشيرا إلى أن الجيش لا يزال فى الميدان يحارب الإرهاب".

 

وأكد على أن مفهوم التحرير بالنسبة لمصر أبعد كثيرا من مجرد إزالة الاحتلال، ويتأكد ذلك من خلال الحرب على الارهاب فى سيناء، مشددا على انه قريبا تتحرر مصر من كافة ما يهدد أمنها واستقرارها.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print