الجمعة، 04 ديسمبر 2020 01:57 ص
الجمعة، 04 ديسمبر 2020 01:57 ص

"النواب" للمحافظين: استعدوا للطقس ولن نسمح بتكرار مشهد غرق القاهرة الجديدة

"النواب" للمحافظين: استعدوا للطقس ولن نسمح بتكرار مشهد غرق القاهرة الجديدة مجلس النواب
الأحد، 29 أبريل 2018 11:50 م
كتب محمد عبد العظيم

طالب النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، المحافظين والوحدات المحلية المختلفة على مستوى الجمهورية باتخاذ الإجراءات العاجلة لمواجهة موجة الطقس المتوقعة غدا، مطالبا برفع درجات الاستعداد القصوى فى كافة القطاعات لمنع وقوع أى احداث مشابهة لما حدث بالقاهرة الجديدة خلال موجة الطقس الأخيرة وتعرض مناطق بها للغرق نتيجة عدم الاستعداد الجديد للأمطار الغزيرة.

وأضاف "السجينى" فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أنه يجب التأكد من استعداد غرف إدارة الأزمات بشكل عاجل لمواجهة موجة الطقس، والتفاعل بشكل عاجل مع تلك التوقعات الواردة من هيئة الأرصاد، خاصة فى المناطق المتوقع أن تتعرض للأمطار أو العواصف الترابية، مطالبا بضرورة مراجعة شبكات الصرف الصحى بحيث تكون جاهزة لاستقبال أى أمطار أو سيول، لأن الأمر لا يحتمل تكرار ما حدث فى القاهرة الجديدة.

وأوضح النائب، أن منظمات المجتمع المدنى يمكن أن يكون لها دورا بجانب الجهات الرسمية فى التوعية بأضرار موجة الطقس، والتعاون مع الجهات الرسمية لتذليل أى مشاكل قد تنتج نتيجة موجة الطقس.

وفى هذا السياق شدد النائب بدوى النويشى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب على ضرورة الاستعداد الجيد من قبل المحافظين والأجهزة المختلفة فى المحافظات لمواجهة موجة الطقس، مشددا على أن اللجنة لن تسمح بتكرار مشاهد غرق القاهرة الجديدة خلال موجة الطقس.

وأضاف "النويشى"، أن مراكز إدارة الأزمات يجب أن تعلن حالة الطوارئ بداية من اليوم لمواجهة أى أضرار نتيجة موجة الطقس، مشددا على أنه ليس من المقبول أن تعمل هذه المراكز خلال المناورات فقط.

يذكر أنه يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الإثنين، طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية نهارا مائل للبرودة ليلا، بالإضافة إلى حركة رياح مثيرة للرمال والأتربة تمتد إلى القاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print