الإثنين، 01 مارس 2021 09:18 م
الإثنين، 01 مارس 2021 09:18 م

عضو بـ"إعلام البرلمان": تطبيق معايير الدراما على أعمال رمضان دون سابق إنذار "ظُلم"

عضو بـ"إعلام البرلمان": تطبيق معايير الدراما على أعمال رمضان دون سابق إنذار "ظُلم" النائبة جليلة عثمان
الخميس، 10 مايو 2018 02:00 م
رامى سعيد

قالت النائبة جليلة عثمان عضو لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، إن المعايير التى حددها المجلس الأعلى للإعلام حول معايير الأعمال الدرامية فضفاضة بعض الشىء، لافتة إلى أن اللفظ الذى قد نظنه خادش، قد لا يكون خادش فى الأوساط الشعبية.

 

وأكدت "عثمان" لـ"برلمانى"، أن ميعاد تطبيق معايير الأعلى للإعلام على الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان دون سابق إنذار فيه ظلم كبير، مشيرة إلى أن أغلب الأعمال تم تصويرها منذ فترة قبل الشهر الفضيل، وهى على وشك العرض بعد الانتهاء من نسبة 90% من تصوير العمل الفنى.

 

وأشارت عضو لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، إلى ضرورة إمهال فرصة إلى الأعمال الدرامية، حتى يتم مراجعة السيناريو وحذف ما تقدره اللجنة بأنه خادش للحياء خلال الموسم القادم، ثم مراجعته بعد تصوريه، موضحة أن تطبيق المعايير هكذا دون سابق إنذار فيه قدر من التجنى على الصناعة المصرية للدراما.

 

ولفتت عضو لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب إلى إمكانية تدارك بعض عيوب الأعمال الدرامية المقرر بثها خلال الشهر الفضيل، بوضع صفارة على الكلام الخادش، وتحديد الفئات العمرية لكل عمل فنى.

 

ودعت عضو لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، إلى ضرورة وضع معايير على المحتوى الأعلانى أيضا أسوة بالعمل الفنى، وأغانى المهرجانات، وبرامج المقالب التى لا تحترم عقلية المشاهد المصرى وتستخف به.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print