الإثنين، 30 نوفمبر 2020 09:51 ص
الإثنين، 30 نوفمبر 2020 09:51 ص

صور.. لجنة الزراعة بالبرلمان تلتقى صيادين القصير بالبحر الأحمر لحل مشاكلهم

صور.. لجنة الزراعة بالبرلمان تلتقى صيادين القصير بالبحر الأحمر لحل مشاكلهم لجنة الزراعة
الخميس، 10 مايو 2018 09:10 م
البحر الأحمر - عماد عرفة

 

التقت مساء اليوم، الخميس، لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الشعينى رئيس اللجنة، بصيادين القصير، لمناقشة مشكلاتهم وحلها، وذلك بحضور النائب أحمد ابو خليل مستضيف اللجنة.

 

واستمعت اللجنة لمطالب صيادوا القصير، والذى كانت أهمها السماح بالانتهاء من صروح القصير لتمكن مراكب أهالى القصير الإبحار من شواطئ المدينة بدل من استخدام الصروح الأخرى.

 

كما طالب الصيادين، إنشاء حلقة سمك لتداول حركة البيع والشراء لأهالى المدينة، بدلا من قيام تجار بشراء الأسماك من الصيادين مباشرة.

 

كذلك وعد النائب هشام الشعينى والنائب أحمد أبو خليل برفع مذكرة لوزارة الزراعة لتحديد تصاريح المراكب بالقصير.

 

كما قامت لجنة النواب اليوم بزيارة لمزراعة القويح، شمال القصير، وأكدت اللجنة نجاح الزراعة بوادى القويح، حيث تم زراعة 109 أفدنة من أصل 1000 فدان.

 

ومن جانبه أكد النائب أحمد ابو خليل، عضو مجلس النواب بدائرة وسط البحر الأحمر، أن لجنة الزراعة برئاسة النائب هشام الشعينى، سوف سقوم اللجنة بإعداد مذكرة لمجلس الوزراء لطرح اراضى القويح للشباب لزراعتها.

 

كما أكد النائب أحمد ابو خليل، أن كذلك سيتم إعداد مذكرة لحل مشكلات الصيادين بالبحر الأحمر بشكل عام والقصير بشكل خاص، مؤكدا على أن سيتم إخطار اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر لحل مشكلة صروح القصير.

 

ومن المقرر أن تقوم لجنة الزراعة بالنواب بلقاء صيادين الغردقة غدا الجمعة لحل مشكلاتهم ومحاولة حلها مع الجهات المختصة.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print