الخميس، 29 أكتوبر 2020 07:31 م
الخميس، 29 أكتوبر 2020 07:31 م

على عبد العال منفعلا: أحذر للمرة الألف من توقيعات النواب بالمجاملة

على عبد العال منفعلا: أحذر للمرة الألف من توقيعات النواب بالمجاملة على عبد العال رئيس مجلس النواب
الأحد، 13 مايو 2018 02:56 م
كتب عبد اللطيف صبح
شدد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب على ضرورة التزام النواب بعدم التوقيع على أى مشروعات قوانين أو طلبات أثناء انعقاد الجلسة العامة، قائلا :"أناشد النواب عدم توقيع أى مشروعات قوانين أو طلبات أثناء الجلسة، توقيع النائب مهم ولا يجب أن يوضع على ورقة بهذه السهولة ولمجرد المجاملة، وهناك وقائع تحقق فيها النيابة العام حتى الآن".
 
وتابع عبد العال خلال الجلسة العامة: "هناك مشروعات قوانين من 3 صفحات والنائب يُوقع على الصفحة الأخيرة دون أن يدرى ما تحتويه الصفحتين الأولى والثانية، مشروع القانون لابد من قراءته فى وقت مناسب، أحذر من توقيعات المجاملات للمرة الألف".
 
وأضاف، أن جمع 60 توقيعا من النواب على مشروع قانون فى ثانية أمر غير مقبول، مؤكدا على قوة وخطورة وأهمية توقيع النائب وعدم التفريط فيها بهذه السهولة أيا كان مضمون الاقتراح الذى يتحول إلى مشروع قانون بعد التوقيع عليه من 60 نائب.
 
 
وقال رئيس البرلمان، إن حرية الصحافة والإعلام منصوص عليها فى الدستور، ويحكمها قانون خاص بها يعد حاليا والنص عليها فى مشروع قانون آخر غير جائز.
 
 
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب لمناقشة تقرير لجنة الشئون الصحية ومكتبى لجنتى التعليم والبحث العلمى والشئون الدستورية والتشريعية بشأن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن البحوث الطبية والإكلينيكية.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print