الإثنين، 19 نوفمبر 2018 01:54 ص
الإثنين، 19 نوفمبر 2018 01:54 ص

النائب فايز بركات: طارق شوقى كشف للجميع حقيقة تطوير منظومة التعليم بعد كثرة اللغط

النائب فايز بركات: طارق شوقى كشف للجميع حقيقة تطوير منظومة التعليم بعد كثرة اللغط النائب فايز بركات
الأربعاء، 16 مايو 2018 03:00 م
كتب هشام عبد الجليل

قال النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، شرح منظومة التعليم الجديدة بنفسه، ما ساعد على تعميق الفهم لدى أولياء الأمور وخبراء التعليم بماهية المنظومة، بدلا من كثرة اللغط والتصريحات غير واضحة، مؤكدا أن الوزير نجح فى إزالة جانب من الصورة غير الحقيقية حول المنظومة الجديدة.

 
وأضاف "بركات"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الإعلان عن منظومة التعليم الجديدة للرأى العام فى البداية من خلال التصريحات الصحفية أدى إلى حالة من التخبط وعدم الفهم، ومن ثمّ عدم قبول نظام التعليم الجديد إلى حد مهاجمته، إلا أن شرح الوزير للمنظومة ساعد فى فهمها وتأييدها.
 
 
واستطرد عضو لجنة التعليم بمجلس النواب فى تصريحه، مؤكدا أن التعليم هو القضية التى تشغل القيادة السياسية، وكذلك كل مواطن مصرى حريص على بناء هذا الوطن، ولذا فالاهتمام المجتمعى بها أدى إلى غضب البعض نتيجة عدم الإلمام بأبعاد المنظومة الجديدة.
 
 
وأشار النائب فايز بركات، إلى أن منظومة تطوير التعليم تستهدف بناء شخصية مصرية لديها وعى بعمق الثقافة المصرية، تتحدث لغتها الأم بطلاقة، وتنفتح على العالم من خلال تعلم مزيد من اللغات الأجنبية فى مراحل لاحقة، مؤكدا أن المنظومة لا تعتمد على شخص الوزير الحالى، بل إنها سياسة، بحيث يتم الاستمرار فى العمل وفقا لهذه الاستراتيجية حتى مع تعاقب الوزارات.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print