الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 05:07 م
الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 05:07 م

ممثل "الاتصالات اللاسلكية" بالبرلمان: ندرس قياس محطات المحمول لضمان الأمان البيئى

ممثل "الاتصالات اللاسلكية" بالبرلمان: ندرس قياس محطات المحمول لضمان الأمان البيئى النائب نضال السعيد
الأربعاء، 16 مايو 2018 05:37 م
كتب: نورا فخرى

ناقشت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة الدكتور نضال السعيد، مؤشرات الأداء والبرامج المقدمة من المعهد القومى للاتصالات السلكية واللاسلكية، فيما يتعلق بمشروع الموازنة عن العام المالى 2018/2019.

 

واستعرض ممثل المعهد د. هشام عبد الغفار، أمام اللجنة، أهم البرامج المخطط تنفيذها خلال العام المالى الجديد، ومنها استمرار تنفيذ برامج التدريب لخريجى الجامعات المصرية، وتأهيلهم لسوق العمل، بالإضافة إلى ما يقوم به قطاع البحوث والاتصالات، فى 6 برامج ومنها مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، حيث يقوم المعهد بقياسات محطات المحمول لضمان الامان البيئى، علاوة عن إجراء المعهد دراسة تتعلق بالتعرض الأمن والمسافات الآمنة لإشعاعات شبكات تقوية المحمول.

 

ولقت ممثل المعهد، خلال اجتماع اللجنة، إلى أنه هناك اهتمام بالغ بإحداث توأمات وشراكات وبروتوكولات مع الدول الإفريقية فى القطاع.

 

بدوره أشاد النائب نضال السعيد، رئيس اللجنة، بأداء معهد الاتصالات السلكية واللاسلكية، مشيراً إلى أن المعهد القومى يمكن أن يحقق إيرادات عالية من خلال الأنشطة التى يمكن أن يقدمها.

 

وأوصت اللجنة، تفعيل برامج التدريب من أجل التشغيل لتقديم فرص عمل حقيقية للخرجين من الشباب فى مجال تكنولوجيا المعلومات، والمتابعة الدقيقة لتوحيد شركات مثلث التنمية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (القطاع الخاص – القطاع الحكومى – القطاع الأهلى) من خلال مسئوليتهم الاجتماعية كل فى مجال تخصصة من أجل المساهمة فى رفع المعاناة عن الفئات والمناطق المهمشة والأولى بالرعاية باستخدام وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى تدريب وتاهيل الاشخاص ذوى الإعاقة من أجل فرص عمل أفضل.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print