الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 05:46 ص
الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 05:46 ص

وكيل "محلية البرلمان": سنتقدم بطلب لاستعجال مناقشة قانون الإدارة المحلية

وكيل "محلية البرلمان": سنتقدم بطلب لاستعجال مناقشة قانون الإدارة المحلية النائب محمد الحسينى
الخميس، 17 مايو 2018 07:10 ص
كتب محمد صبحى
أشاد النائب محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال فعاليات المؤتمر الوطنى الخامس للشباب "اسأل الرئيس" حول دعمه لإنجاز انتخابات المحليات، مؤكدًا أنه لابد من إتمام الاستحقاق الثالث للانتخابات والخاص بانتخابات المحليات، خاصة بعد الانتهاء من انتخابات البرلمان وانتخابات الرئاسة 2018.

 

وأكد الحسينى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سيتقدم بطلب إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، لاستعجال إدراج قانون الإدارة المحلية بالجلسة العامة للمجلس ومناقشته حتى يخرج إلى النور، لافتًا إلى أن مناقشة القانون قد تستغرق أسبوعًا واحدًا تحت القبة لاستماع رؤية النواب ومقترحاتهم حول تعديل أو إضافة بعض المواد.

 

وأوضح وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن انتخابات المحليات تمكن من مكافحة الفساد، بالإضافة إلى أنها تحد من حالة اللا مبالاة والتوهان المنتشرة داخل بعض الوحدات المحلية التى تعمل بلا حسيب ولا رقيب.

 

وأضاف النائب محمد الحسينى، أن عضو البرلمان منوط به التشريع والرقابة فى حين أنه يعمل حاليًا على متابعة أعمال المحليات نظرًا لغياب أعضاء مجالس المحليات، وهو ما يؤثر عليها عند ممارسة دوره، مشددًا على ضرورة اختيار أعضاء المحليات من الشباب، خاصة أن ذلك يعتبر تأهيلا لهم للترشح لمجلس النواب.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print