الخميس، 28 يناير 2021 05:55 م
الخميس، 28 يناير 2021 05:55 م

بدوى النويشى يتقدم بمذكرة برلمانية تطالب الحكومة باستعجال قانون التجارة الإلكترونية

بدوى النويشى يتقدم بمذكرة برلمانية تطالب الحكومة باستعجال قانون التجارة الإلكترونية النائب بدوى النويشى
السبت، 19 مايو 2018 08:00 م
كتب محمد عبد العظيم

تقدم النائب بدوى النويشى ببيان عاجل للدكتور على عبد العال يستعجل فيه الحكومة بإرسال قانون التجارة الإلكترونية، مؤكدا أن الدولة المصرية فى حاجة ماسة للقانون، حيث يساعد فى فرض ضرائب على غول السوشيال ميديا "فيس بوك".

 

وجاء نص البيان العاجل كما يلى:

 الدكتور/ على عبد العال

رئيس مجلس النواب

تحية طيبة وبعد،

أطلب من سيادتكم استعجال الحكومة فى إرسال مشروع قانون التجارة الإلكترونية، نظرا لأهمية إقراره خاصة فى ظل التهرب الضريبى الواضح من قبل مواقع التواصل الاجتماعى، وفى مقدمتها "فيس بوك".

وتأتى أهمية القانون وفقا لما فنده الكاتب الصحفى خالد صلاح، فى مقال له نشر بتاريخ السبت 19 مايو 2018، حيث أكد أن صور التجارة الإلكترونية بقيت بعيدة عن يد العدالة الضريبية، خاصة أن هناك من يبيع ويشترى إلكترونيا من خلال صفحات لـ"فيس بوك"، ومواقع التواصل المختلفة دون أن يخضع لأى معاملات ضريبية، وفى الوقت الذى تشدد فيه الدولة على ضرورة مواجهة منع التهرب الضريبى علينا ألا نقف مكتوفى الأيدى تجاه من يكسبون ملايين الدولارات سنويا من بلدنا مصر دون أن يدفعوا أية ضرائب.

 

 

نص المذكرة البرلمانية المقدمة من النائبنص المذكرة البرلمانية المقدمة من النائب

فى سياق متصل، طالب أحمد بدوى عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بضرورة فرض ضرائب على صفحات التسويق الإلكترونى عبر "فيس بوك"، وباقى مواقع التواصل الاجتماعى، لافتا إلى أن هذه الظاهرة انتشرت بشدة خلال الآونة الأخيرة.

وأضاف بدوى فى تصريح لــ"برلمانى" أنه يجب على الحكومة أن تسرع فى إرسال قانون التجارة الإلكترونية للبرلمان حتى يتم إصداره على وجه السرعة فالصفحات عبر مواقع التواصل تدر دخلا بقيمة ملايين الدولارات لأصحابها، فى حين أن الدولة لا تتحصل على ضرائب منها.

وأوضح بدوى أنه فيما يخص تسويق المواد الغذائية والطبية عبر صفحات "فيس بوك" فينبغى ألا يتم تسويق أى منتج بدون تصريح من وزارة الصحة، وينبغى أن تعمل الحكومة على ذلك.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print