الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:27 ص
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:27 ص

وكيل "دفاع البرلمان": الزيادة السكانية خطر يهدد الأمن القومى

وكيل "دفاع البرلمان": الزيادة السكانية خطر يهدد الأمن القومى يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
الخميس، 24 مايو 2018 10:00 م
كتب مصطفى السيد

قال يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن مشروع الحد من الزيادة السكانية "اتنين كفاية" من المشروعات المهمة التى تدعمها الدولة للحد من تضخم الزيادة السكانية والسيطرة عليها من خلال التوعية الإعلامية، مشيرًا إلى أن الزيادة السكانية هى التحدى الأكبر أمام الدولة لتحقيق التنمية الحقيقية.

 

وأضاف "كدوانى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن تراجع دور الدولة فى الحد من الزيادة السكانية يرجع لفترة كانت هناك دولاً تمنح مصر وتساعدها فى مكافحة الزيادة السكانية بتوفير وسائل منع الحمل ودعم مراكز تنظيم الأسرة ألا أن دور الدولة توقف بموقف هذه المنح التى كانت تقدم من بعض الدول.

 

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، إلى أننا فى حاجة إلى جهود من جانب كافة أجهزة الدولة للسيطرة على الزيادة السكانية بزيادة الحملات الإعلانية وتوفير وسائل منع الحمل مجاناً للمواطنين، لافتا إلى أنه يؤيد وجود تشريع يساعد فى الترغيب بالالتزام بتنظيم الأسرة من خلال اقتصار دعم الدولة لطفلين فقط.

 

وشدد على ضرورة إنشاء وزارة للسكان منفصلة عن وزارة الصحة، وذلك للتفرغ لهذه القضية التى تشكل تهديد للأمن القومى المصرى، مؤكدًا أن الزيادة السكانية تلتهم موارد الدولة وتساهم فى نشر الظواهر السلبية فى المجتمع نتيجة لعدم قدرة الدولة لتلبيه كافة احتياجات المواطن.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print