السبت، 27 فبراير 2021 02:19 ص
السبت، 27 فبراير 2021 02:19 ص

"خطة البرلمان" تتوافق على زيادة مخصصات هيئة الاستعلامات" بواقع 150 مليون جنيه

"خطة البرلمان" تتوافق على زيادة مخصصات هيئة الاستعلامات" بواقع 150 مليون جنيه حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة
الأحد، 03 يونيو 2018 11:00 م
كتبت : نورا فخرى

قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن اللجنة وافقت على زيادة مخصصات الهيئة العامة للإستعلامات بمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد 2018/2019 ، بواقع 150 مليون جنيه، وكانت كل ما طالبت به 200 مليون جنيه فى كافة الأبواب.

 

جاء ذلك خلال جلسته العامة المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور علي عبد العال،  نظر التقرير العام للجنة الخطة والموازنة عن مشروع خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل للعام (2018/2019 – 2021/2022) وخطة العام الأول منها (2018/2019) ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، ومشروع موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربى للعام المالى الجديد.

 

وأكد رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على وقوف المجلس مع الهيئة العامة للاستعلامات لدورها الهام خلال المرحلة الحالية، قائلاً : "كلنا معاها فى دورها". 

وفى سياق آخر، أكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أهمية ترشيد وتنظيم الإنفاق بشكل عام لاسيما الحكومة، قائلاً: "الترشيد هدف أساسي من أهدافها، ويجب أن تبدأ به الحكومة ليكون سمه من سماتها فى كافة النواحى".

وشدد عامر، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد، أثناء مناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد 2018/2019، على ضرورة مواجهة الزيادة السكانية، حيث يبلغ معدل الزيادة السنوية 2.1 مليون نسمة سنويا، مع أن يكون هناك ضريبة تصاعدية وتوازن فى المجتمع ولا مانع ألا يتم منح أصحاب المرتبات والمعاشات الكبيرة علاوات لسنوات.

وفى سياق متصل، أوضح رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أنه ليس هناك ملاحظات فى شأن موازنة وزارة الدفاع للعام المالي الجديد، وفيما يتعلق بوزارة الداخلية كان هناك مطالب ملحة بزيادة مخصصات الموازنة الخاصة بها ووزيرة التخطيط د. هالة السعيد، تعهدت بتدعيم الموازنة عبر تدفقات متتالية خلال العام المالى.

من جانبه علق الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بقوله: "إننا نعلم جيداً أن وزارة الداخلية حققت الكثير من النجاحات في مواجهة الارهاب بدعم كامل من قواتنا المسلحة، وهي وزارة منتشرة في كل ربوع مصر، ولا تعمل على مواجهة الإرهاب فقط بل هي مسئولة أيضا عن الأمن العام، لذا لابد أن ننظر إلى دعمها".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print