الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 12:49 م
الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 12:49 م

عضو "القوى العاملة" بالبرلمان: زيادة المعاشات والعلاوة تساهم فى رفع المعاناة عن المواطن

عضو "القوى العاملة" بالبرلمان: زيادة المعاشات والعلاوة تساهم فى رفع المعاناة عن المواطن النائبة جليله عثمان
الإثنين، 04 يونيو 2018 07:07 ص
كتب مصطفى السيد

قالت النائبة جليلة عثمان، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب إن موافقة اللجنة على منح علاوة خاصة وعلاوة استثنائية للموظفين والعاملين بالدولة ورفع الحد الأدنى للمعاشات لـ750 جنيها سيساهم بشكل جزئى فى رفع المعاناة عن المواطنين من ارتفاع الاسعار، مشيرة إلى أن كان هناك قطاع كبير من العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات كانوا ينتظرون هذه الزيادة.

وأضافت النائبة جليلة عثمان أن هذه الإجراءات تشمل زيادة فى المرتبات بنسبة 7 % للمخاطين بقانون الخدمة المدنية، وبحد أدنى 65 جنيها، ومضمونها أن يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة الدوريةالمحددة بـ 7 % المستحقة للموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية فى 1 يوليو 2018، ومنح علاوة خاصة 10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى 65 جنيها.

وأشارت عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان إلى أن هذه الزيادة تأتى ضم حزمة الاجراءات للحماية اجتماعية للتتناسب مع الظروف الاقتصادية، لافته إلى أن الجميع يعانى من ارتفاع الاسعار لكن هذه الزيادة ستساهم ولو بشكل جزئى فى تحسين الظروف الاقتصادية.

وتابعت النائبة جليلة عثمان: اتمنى ان تكون السنوات القادمة تشهد زيادة أكبر فى العلاوات وزيادة لاصحاب المعاشات، مضيفه:" متفائلة بالفترة القادمة وسنشهد قريبا جنى ثمار الاصلاح الاقتصادى".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print