الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:44 ص
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:44 ص

ننشر مشروع قانون تنظيم شبكات التواصل الاجتماعى.. الدخول بالرقم القومى

ننشر مشروع قانون تنظيم شبكات التواصل الاجتماعى.. الدخول بالرقم القومى النائب بسام فليفل
الثلاثاء، 05 يونيو 2018 04:00 ص
كتب مصطفى السيد

تقدم النائب بسام فليفل، عضو مجلس النواب بمشروع قانون بشأن تنظيم شبكات التواصل الاجتماعى داخل جمهورية مصر العربية ويحتوى مشروع القانون على 6 مواد أساسية.

 
وأوضح النائب بسام فليفل فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن فلسفة مشروع القانون الهدف منها ضبط وسائل التواصل الاجتماعى داخل جمهورية مصر العربية أسوة ببعض الدول، مشيرا إلى أن هذه الوسائل لها تأثيرات وانعكاسات على حرمة الحياة الخاصة للمواطنين والتى يكفلها الدستور، كما أننا أصبحنا أمام وسائل تؤثر على الأمن القومى وقيم وأخلاقيات مجتمعنا.
 
وأشار عضو مجلس النواب إلى أن مشروع القانون نص على أنه: "لا يسمح بإنشاء حسابات على شبكة التواصل الاجتماعى إلا من خلال بطاقة الرقم القومى وعلى ألا يقل سن المستخدم عن 18 عاما".
 
وأضاف "فليفل" أن مشروع القانون نص أيضا على أنه لجهات التحقيق المختصة متى قامت أدلة على قيام حسبات على شبكة التواصل الاجتماعي أو مواقع تضر الأمن القومى المصرى أو تنتهك الحرية الخاصة للمواطنين أن تأمر بحجبها.
 
وتابع أن مشروع القانون نص أيضا على أن يعاقب مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تتجاوز 100 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من إنشاء حساب وهمى على شبكة المعلومات أو دخل عمدا على موقع أو حساب ينتهك حرمة وخصوصية الحياة الخاصة للغير.
 
مشروع قانون تنظيم شبكات التواصل الاجتماعى (1)
 

مشروع قانون تنظيم شبكات التواصل الاجتماعى (2)
 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print