الإثنين، 03 أغسطس 2020 12:02 م
الإثنين، 03 أغسطس 2020 12:02 م

خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب..

الرى: تطوير المنظومة يهدف للحفاظ على المياه.. ودورنا تشغيل المعدات فقط

الرى: تطوير المنظومة يهدف للحفاظ على المياه.. ودورنا تشغيل المعدات فقط لجنة الزراعة بالبرلمان
الإثنين، 11 يونيو 2018 01:42 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

قال إبراهيم محمود رئيس قطاع تطوير الرى بوزارة الرى، إن تطوير منظومة الرى يهدف للحفاظ على المياه المستخدمة فى الزراعة، لاستخدامها فى رى الأراضى المستصلحة الجديدة.

 

وأضاف رئيس قطاع تطوير الرى، خلال كلمته اليوم، الاثنين، باجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى، وكيل اللجنة، أن هناك بعض ماكينات الرى المطور تم سرقتها خلال فترة الانفلات الأمنى، مؤكدا ان دور وزارة الرى ينتهى بالانتهاء من مراحل التطوير وإجراء تحربة على هذه الماكينات ومن ثم تصبح ليست فى عهدة الوزارة.

وأشار محمود، إلى ان وزارة المالية هى المنوط بها تحصيل الضرائب من الفلاحين فور الانتهاء من التنفيذ، وخطة التطوير تسير بخطى ثابتة وفقا لجدول زمنى ويتم عمل زيارات على أرض الواقع للوقوف على مراحل التنفيذ وفقا للاشتراطات المنصوص عليها، مؤكدا أن هناك من قام بحماية الماكينات من السرقة خلال فترة الانفلات الأمنى.

وعلق النائب عبد الباقى تركيا، مقدم طلب الإحاطة بشأن وقف تحصيل الضرائب من الفلاحين نظير عدم اكتمال منظومة الرى المطور، قائلا: الفلاحين لم يستفيدوا من المنظومة لأنها لم تعمل وتم سرقة المعدات قبل ان يستفيد الفلاح منها ولهذا لابد من وقف تحصيل هذه الغرامات فورا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print