الأحد، 19 أغسطس 2018 06:10 م
الأحد، 19 أغسطس 2018 06:10 م

نائب يطالب المستشفيات والمؤسسات الخيرية بتقديم ميزانيتها الخاصة بالتبرعات

نائب يطالب المستشفيات والمؤسسات الخيرية بتقديم ميزانيتها الخاصة بالتبرعات النائب شريف الوردانى
الخميس، 14 يونيو 2018 08:00 ص
كتبت : نورا فخرى

تقدم النائب شريف الوردانى، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بسؤال إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب موجهاً إلى الحكومة، بخصوص حجم أموال التبرعات التى تجمعها المستشفيات والمؤسسات الخيرية كل عام وخاصة خلال شهر رمضان الكريم.

 

وقال الورادنى، إنه مع اقتراب انتهاء شهر رمضان ومع وجود كم هائل من الإعلانات على الشاشات طوال الشهر لابد أن تعلن هذه المستشفيات والمؤسسات الخيرية عن حجم التبرعات التى تم جمعها وإلى أى الأعمال اتجهت وما نصيب المرضى منها وحجم ميزانية الإعلانات وما هو نصيب الفنانين الذين شاركوا فى هذه الأعمال. 

 

وأضاف الورادنى، أن هذه المستشفيات تقوم بعمل حملات إعلانية لجمع تبرعات للمرضى فى حين أنها تدفع آلاف الجنيهات لشركات الدعاية والإعلان لتمويل هذه الإعلانات، فكيف هذا التناقض؟، مؤكداً أن كل عام فى شهر رمضان نعود للحديث عن حجم أموال التبرعات ونطالب بتقديم تقارير عن الأموال والتبرعات التى حصلتها المستشفيات وأوجه إنفاقها، ولكن لا نجد رد.

 

وطالب النائب بضرورة التحقيق فى هذا الأمر وإعلانه للرأى العام بمنتهى الوضوح والشفافية، حتى يعرف المواطن مصير تبرعاته وهل وصلت إلى المرضى أم ضاعت على الشاشات فى ثمن الاعلانات.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print