الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 03:48 ص
الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 03:48 ص

النائبة هالة أبو السعد عن اختيار 8 وزيرات: نشهد طفرة فى تمكين المرأة

النائبة هالة أبو السعد عن اختيار 8 وزيرات: نشهد طفرة فى تمكين المرأة النائبة هالة أبو السعد
الخميس، 14 يونيو 2018 07:30 م
كتبت إيمان على

اعتبرت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، أن زيادة تمثيل المرأة فى الحكومة الجديدة ليرتفع إلى 8 وزيرات بعد تولى وزيرتين حقيبتى الصحة والبيئة، هو إصرار للقيادة السياسية على تمكينها والحرص على شغلها كافة المناصب، مضيفة "سوف يذكر التاريخ أن الحقبة السياسية الحالية هى أكثر فترة شهدت طفرة فى تمكين المرأة، ونأمل أن تكون السنوات القادمة بها مناصفة بعدد الحقائب الوزارية الموجودة".

 

ووجهت النائبة فى تصريحات لـ"برلمانى" الشكر والتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه الدائم للمرأة وهو ما أسهم فى تغير مفاهيم المجتمع، كما أنه مكن المرأة فى مرحلة قليلة من الزمن، وقدم الدعم والمؤازرة للمرأة المصرية البسيطة داخليا وخارجيا .

 

وأشار إلى أن هذه الفترة شهدت دعم للمرأة المصرية بشكل حقيقى وواقعى وليست شعارات، وتشجيع لأبسط السيدات على الأرض، وهو ما يعطى انطباع قوى للعالم خارجيا بأن القيادة تؤمن بدور المرأة داخل مصر.

 

وأكدت أن وجود المرأة حق لها وليس حق مكتسب وهى جديرة به، مطالبة بأن يأتى تغيير المحافظين به أيضًا دعم للمرأة بعد نجاح نادية عبده فى هذا الصدد وأن تكون هناك مفاجأة بشأن ذلك .

 

وشملت قائمة الوزيرات بالحكومة ، الدكتورة هالة زايد وزيرا للصحة والسكان وياسمين فؤاد وزيرا للبيئة ،والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرا للثقافة ،و الدكتورة سحر نصر وزيرا للاستثمار ،و أيضا الدكتورة نبيلة مكرم،وزير الدولة لشئون الهجرة و الدكتورة غادة والى وزيرا للتضامن، والدكتورة هالة السعيد وزيرا للتخطيط والدكتورة رانيا المشاط للسياحة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print