الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 04:09 ص
الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 04:09 ص

وكيل البرلمان: بدء تطبيق التأمين الصحى الشامل ببورسعيد مطلع ديسمبر المقبل

وكيل البرلمان: بدء تطبيق التأمين الصحى الشامل ببورسعيد مطلع ديسمبر المقبل النائب سليمان وهدان
الإثنين، 18 يونيو 2018 11:00 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل

قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل فى محافظات الجمهورية تباعا لابد أن يبدأ بشكل قوى ومتعافى، حتى يلمس المواطنين نتائجه على أرض الواقع ويؤتى مشرع القانون ثماره ويكمل مشواره فى محافظات مصر كلها.

 

وأوضح وهدان، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن بدء تطبيق المنظومة فى محافظة بورسعيد كان من المفترض أن يبدأ فى 1 يوليو المقبل ولكن تم تأجيله لمطلع شهر ديسمبر المقبل، وهذا نظرا لعدم الانتهاء من بعض التجهيزات سواء منشآت أو أجهزة فى عدد من الوحدات الصحية بالمحافظة واستكمال بناء المستشفى المركزى العام بجنوب بورسعيد، ولهذا تم تأجيل بدء التطبيق حتى تنطلق المنظومة بشكل قوى.

 

وأكد وكيل مجلس النواب، على أن المنظومة الصحية بمحافظة بورسعيد جاهزة لتطبيق القانون الجديد، وجارى الآن استكمال المراحل النهائية من المنظومة سواء بناء الوحدات الصحية أو المستشفى المركزى وهذا سيكون فى أقرب وقت ممكن استعدادا لنقطة البداية، مشيدا بجهود الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وتفقد المنشآت الطبية بالمحافظة.

 

وكانت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، توجهت إلى محافظة بورسعيد، وذلك للوقوف على الأوضاع الطبية بالمحافظة، تمهيدا لاستقبال التأمين الصحى الشامل الجديد.

 

تأتى هذه الجولات، للتأكد من جاهزية المنشآت الطبية من المستشفيات ووحدات الرعاية الأولية، والتى ستصبح أساس المنظومة الجديدة، بالإضافة إلى التأكد من تنفيذ الخطة الطبية الموضوعة على أرض الواقع.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print